عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضائح تهز حكومة جونسون.. وزير الطفولة البريطاني يقدم إستقالته

تحيا مصر

قدم وزير الطفولة البريطاني ويل كوينس استقالته لحكومة بوريس جونسون وتأتي هذه الخطوة بعد أن اقدم  كل من وزير الصحة والخزانة على خطوة مماثلة وقدما استقالتهما وذلك احتجاجا على فضائح وأزمات تواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

تحيا مصر

فضائح تهز حكومة جونسون

ففى وقت سابق أعلن وزير الصحة ساجد جاويد، ووزير الخزانة ريشي سوناك بتقديم استقالتهما وذلك بسب سلسلة فضائح  شهدتها الحكومة منذ شهر.

وقال وزير الصحة ساجد جاويد فى بيان له إنه :" استقال من حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الثلاثاء".

وكتب وزير الصحة البريطاني فى تغريدة له على تويتر:" من الواضح بالنسبة لى أن الوضع لن يتغير حتي تحت قيادتكم ومن ثم فقد فقدت الثقة بكم" وذلك فى إشارة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

 

ومن ناحية أخري قال وزير الصحة ريشي سوناك فى خطاب استقالته :" يتوقع الجمهور أن يتم قيادة الحكومة علي نحو صحيح وكفؤ، اننى ادرك أن هذا قد يكون آخر منصب وزاري أتولاه، إلا أنني أعتقد أن هذه المعايير تستحق النضال من أجلها ولهذا السبب أقدم أستقالتى".

 

وعلى صعيد أخر رأي زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كيم ستارمر أن حكومة جونسون تنهار .

وصرح ستارمر فى بيان له :" بعد كل الفساد والفضائح والفشل فإنه من الواضح ان هذه الحكومة تنهار الآن".

عضو فى حزب المحافظين متهم بالتحرش

وتأتي حملة الإستقالات التي تشهدها حكومة جونسون بعد فضيحة تحرش جنسي تورط فيها كريس بينشر وهو عضو من كتلة حزب المحافظين، وعلق رئيس الوزراء البريطاني على ذلك بأنه :" كان على خطأ لعدم إدراكه أن كريس بينشر لم يكن مناسبا لمنصب بالحكومة بعد تقديم شكاوي ضده من سوء سلوكه"

ويذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نجا من اقتراع الثقة الشهر الماضي ولا يستطيع نواب المجلس حاليا عزل زعيم حزبهم لمدة عام آخر

تابع موقع تحيا مصر علي