عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ختام فعاليات دورة الإرشاد الأسري لعدد 100فتاة مقبلات على الزواج ببني سويف

ختام فعاليات دورة
ختام فعاليات دورة الإرشاد الأسري لعدد 100 فتاة مقبلات على ال

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جانبا من ختام فاعليات دورة المقبلين على الزواج لعدد 100 عروس (مقبلات على الزواج)، وذلك في إطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة،الذي يتم تنفيذه من خلال مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.

تحيا مصر

وانطلقت الدورة يوم الاثنين وتنتهي اليوم الأربعاء ، وشملت عددا من الموضوعات والمحاور منها: أحكام الزواج، تنمية وتنشئة الأسرة، وفن التعامل بين الزوجين، وإدارة الخلاف، وغيرها

المحافظ يستمع لمطالب الفتيات 

وعلى هامش الفاعليات استمع المحافظ لمطالب عدد من أسر المقبلات على الزواج، والتي وجه بدراستها وتوفير الحلول المناسبة لها.

وحضر الفاعليات الدكتور محمد جبر معاون المحافظ، وخالد أحمد المنسق الإقليمي لحياة كريمة ،ونيرمين محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هبة الخطيب، منسق حياة كريمة ببني سويف، وعدد من أعضاء المبادرة على مستوى المحافظة.

ختام الدورة التدريبية «إعداد مدربين» بالتعاون بين محافظة بني سويف ووزارة الاتصالات

اختتمت اليوم فعاليات دورة إعداد المدربين "NET Full Stack Development"، والتي تم تنظيمها بمركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ،وبالتعاون بين المحافظة ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وشارك فيها 15 متدرباً ومتدربة من الشباب.

من جانبه أوضح اللواء جمال مسعود السكرتير العام رئيس مجلس إدارة مركز تدريب علوم الحاسب بالديوان العام ،أن المركز قد تم دعمه بالوسائل الحديثة اللازمة للعملية التدريبية، بجانب دعمه من الناحية العلمية من خلال توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات العلمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتوفير مدربين على مستوى عال من الكفاءة والخبرة المهنية وتوفير المواد العلمية للدورات التدريبية وتنويع الدورات التدريبية لتناسب متطلبات العمل وأهداف المركز

دورات متخصصة لشباب الإداريين

فيما أشار عامر نصر مدير مركز تدريب الحاسب ، إلى متابعة المحافظ "د. محمد هاني غنيم " بشكل مستمر لمنظومة العمل بالمركز ، الذي يقدم دورات متخصصة لشباب الخرجين والطلاب والعاملين بالجهاز الإداري للدولة لصقل مهاراتهم و تدريبهم على استخدام أحدث التقنيات وتطبيقات الحاسب الآلي،حيث يحصل المتدرب بعد اجتياز الدورة على شهادة معتمدة من معهد تكنولوجيا المعلومات.

وزارة التخطيط تكرم جامعة بني سويف لحصولها على مراكز متقدمة فى مبادرة شباب من أجل التنمية

كرمت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مساء أمس الثلاثاء، جامعة بنى سويف، وذلك على هامش ختام فعاليات مبادرة "شباب من أجل التنمية" والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وذلك بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور سلفان ميرلن نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممتاز حجاب منسق المبادرة بالجامعة والفرق البحثية المشاركة.

بني سويف تحصد المركز الثاني 

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف أن الجامعة حصدت المركز الثاني في المشروعات التنموية، والمركز الرابع في ورقة السياسات بإشراف كلا من الدكتورة سمراء حسين، والدكتورة هالة عبده السنوسي وذلك من بين أكثر من 70 فريق بحثي على مستوى الجمهورية من خمس جامعات مصرية.

تشجيع الشباب على التفكير 

 ولفت منصور أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير في حلول ابتكارية للمشكلات التي ناقشها تقرير التنمية البشرية المصري، والمساهمة في جهود الحكومة للاستجابة للمتطلبات التنموية للمجتمع من خلال طرح فكرة لمشروع تنموي وصياغتها بشكل يسمح بتبنيها من قبل حاضنة أعمال أو مؤسسة تمويلية من أجل تنفيذها على الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي