عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لائحة مجلس أمناء الحوار الوطنى: الأمانة الفنية تمارس عملها بتجرد تام وحيادية

تحيا مصر

أكدت لائحة مجلس أمناء الحوار الوطنى على أن  يكون للحوار الوطني الذي أطلقه رئيس الجمهورية بتاريخ ٢٠٢٢/٤/٢٦ منسـق عـام، ومجلس أمناء، ولجان نوعية، وأمانة فنية ويكون نقيب الصحفيين بصفته منسـقاً عاماً للحوار الوطني، ويكون الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته رئيسا للأمانة الفنية للحوار. وبناء على تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي يرأس مجلس أمنائها رئيس الجمهورية توفر الأكاديمية قاعات الاجتماعات والمساعدات والمهمات الإدارية واللوجستية اللازمة.

تحيا مصر

جاء ذلك وفق المادة الأولى من اللائحة التى أصدرها بشكل نهائى مجلس الأمناء فى أولى اجتماعاته،  فيما نصت المادة 2 بأن  يتولى مجلس أمناء الحوار الوطني إدارة الحوار وتحديد قواعده ونظام عمله ومخرجاته، وذلك في إطار وحدود الدعوة التي أطلقها رئيس الجمهورية،  وتشكل الأمانة الفنية من عدد كاف من العاملين والمتدربين المؤهلين من الأكاديمية الوطنية للتدريب من ذوي الكفاءات في المجالات المتوافقة مع موضـوعات الحوار، وتمارسالأمانة الفنية عملها بتجرد تام وحيادية

أوضحت اللائحة بحسب المادة 3 بأنه إذا خلا مكان أحد أعضـاء مجلس الأمناء لأي سبب من الأسباب، أو حال وجود مانع لديه من الاستمرار في عضوية مجلس الأمناء، يقوم المنسق العام بإجراء المشاورات اللازمة لملئ هذا الخلو بمراعاة إحداث التوازن المطلوب، ولا يكون ذلك إلا بعد العرض على مجلس الأمناء.

لائحة مجلس أمناء الحوار الوطنى: الأمانة الفنية تمارس عملها بتجرد تام وحيادية

يشار إلى أن المنسق العام للحوار الوطنى هو د. ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فايد، وصاحب اختيارهم  تقدير واسع من الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي