عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث حال الخلاف بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى؟ تحيا مصر يُجيب  

تحيا مصر

سؤال يطرح نفسه بشأن طريقة النقاش والحوار بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى خاصة بما يحدث حال الخلاف على موضوع مطروح للنقاش  وهو الأمر الذى جاوبت عليه لائحة مجلس الأمناء التى صدرت عن المجلس بأولى جلساته.

تحيا مصر

 

 

مادة 6 من اللائحة تطرق لهذا السؤال بشكل واضح  بأن المجلس يصدر قراراته فى المسائل الإجرائية بأغلبية الحاضرين  الذين لهم حق التصويت باجتماعات المجلس  كما يصدر قراراته  فى المسائل الموضوعية والمتعلقة  بالحوار الوطنى  بالتوافق .

الجزء الثانى من المادة تطرق لحالة الخلاف  ونصت على أنه في حالة الخلاف يتم رفع المسألة مع مخرجات الحوار، بحد أقصى ثلاثة آراء لكل مسألة، مصحوبة بالمناقشات التي أثيرت في شأنها ولا يطرح أي اقتراح في المسائل الإجرائية لأخذ الرأي عليه إلا من خلال المنسق العام أو رئيس الجلسة.

ماذا يحدث حال الخلاف بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى؟ تحيا مصر يُجيب  

 

 

وجاء نص مادة6 تنص على أن  يصح انعقاد مجلس الأمناء بحضور الأغلبية المطلقة لعدد أعضائه. ويصدر المجلس قراراته في المسائل الإجرائية بأغلبية الحاضرين الذين لهم حق التصـويت، ويصدر قراراته في المسائل الموضوعية والمتعلقة بالحوار الوطني بالتوافق، وفي حالة الخلاف يتم رفع المسألة مع مخرجات الحوار، بحد أقصى ثلاثة آراء لكل مسألة، مصحوبة بالمناقشات التي أثيرت في شأنها ولا يطرح أي اقتراح في المسائل الإجرائية لأخذ الرأي عليه إلا من خلال المنسق العام أو رئيس الجلسة.

تابع موقع تحيا مصر علي