عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هى اختصاصات المنسق العام للحوار الوطنى؟ومن يحل محل ضياء رشوان حال غيابه؟

تحيا مصر

حددت لائحة مجلس أمناء الحوار الوطنى اختصاصات المنسق العام للحوار د. ضياء رشوان، نقيب الصحفيين،، ومن يحل محله حاله غيابه خاصة أنه المنوط به الكثير من الاختصاصات الخاصة باجتماعات المجلس حيث أنه هو من يضع جدول الأعمال ويحدد موضوعات المناقشة  كما أنه هو من يفتتح الجلسات وينهيها.

تحيا مصر

اختصاصات المنسق العام بحسب اللائحة تضمنت بحكم مادة 10  بأن يضع المنسق العام جدول أعمال المجلس بناء على عرض رئيس الأمانة الفنية، ولكل عضو من اعضـاء المجلس الحق في ان يقدم مقترحاته في الموضـوعات التي يرغب في ان تدرج في جدول الاعمال الى المنسق العام.ولا تجوز مناقشة موضوعات خارج جدول الأعمال إلا بعد موافقة المنسق العام.

يفتتح المنسق العام ويعلن انتهائها،  بحسب مادة 11 ويدير المناقشات، و4يحدد وقت المتكلمين، ويراعي مطابقة أعمال المجلس ولجانه لأحكام الدستور والقوانين ومدونة السلوك الأخلاقية، وله أن يستوضح مسألة أو أن يوضحها، ولا يجوز لغير المنسق العام مقاطعة المتحدث، وله أنيستعين في ذلك برئيس الأمانة الفنية أو أي من أعضاء مجلس الأمناء وعند غياب المنسق العام مؤقتاً يحل محله في إدارة الجلسة أكبر الأعضاء الحاضرين سناً.

ما هى اختصاصات المنسق العام للحوار الوطنى؟ومن يحل محل ضياء رشوان حال غيابه؟

 

ماده ۱۲ نصت على أن المنسق العام هو المتحدث باسم مجلس الأمناء، وله الحق في الإدلاء بيانات صحفية أو عقد مقابلات إعلامية باسم المجلس، دون أن يخل ذلك بحق أعضاء مجلس الأمناء في التواصـل المجتمعي أو في التعبير عن آرائهم الشخصية فيما يتعلق بالموضوعات المعروضة :وذلك دون استباق لنتائجه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي