عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية تكثف خدماتها على الطرق السريعة استعدادا لاحتفالات الأعياد

تحيا مصر

اتخذت وزارة الداخلية إجراءات أمنية مكثفة وخطط ومتابعات دقيقة لتحقيق الانسيابية والانضباط  المروري على كافة الطرق والمحاور خلال فترة الأعياد.

تحيا مصر

ويشهد طريق إسكندرية - مطروح الساحل إقبالا كبيرا من المواطنين حيث قامت الإدارة العامة للمرور، بنشر الخدمات والأكوال الأمنية على الطريق لتوفير سبل الأمن والأمان والسيولة المرورية.

كما تم تزويد الطريق بمعدات مراقبة إلكترنية ثابتة ومتحركة للحد من تجاوز السرعات والالتزام بالسرعات المقررة على الطريق خاصة بالمناطف التي تم تطويرها بالطريق الرئيسي.

وبمناسبة بدء التشغيل التجريبي للمنطقة التي تم تطويرها مؤخرا من الكيلو 101 إلى الكيلو 156، التي تمت خلالها توسيع الطريق  الرئيسي ليكون 6 حارات، وتوسعة الطريق الداعم ليصبح 4 حارات، إضافة إلى إنشاء 9 كباري دورانات، لخدمة مرتادي الطريق، ولتيسير تغيير الاتجاه من الرئيسي إلى الداعم.، ومن الداعم إلى الرئيسي.

كل كوبري يتكون من 4 مطالع و4 مخارج، لخدمة الاتجاهين، قائد المركبة يسلك الكوبري من أي اتجاه، الداعم والرئيسيـ ويكون أمامه 4 اختيارات، إما مخرج الطريق الداعم أو الرئيسي أو الدوران، ثم يسلكم مخرج الداعم أو الرئيسي في الاتجاه المعاكس.

الطريق الداعم تم إنشاءه لخدمة مرتادي القرى السياحية والمولات والقرى التجارية بتلك المنطقة، ويتكون من 4 حارات، ويعمل في الاتجاهين، ويفصل بينهما محددات حركة بلاستيكية وحاجز خرساني، لعدم التداخل أثناء السير.

وزارة الداخلية تكثف خدماتها على الطرق السريعة استعدادا لاحتفالات الأعياد

ويوجد بالطريق الداعم دورانات تمكن مرتادي الطريق من تغيير الاتجاه والعودة مرة أخرى على نفس الطريق، وتم وضع لوحات وعلامات ارشادية على الطريق توضح السرعات واتجاه السير، حيث أصبحت السرعات المقرر السرعات المقررة بتلك المنطقة، 80 ك للطريق الرئيسي ، و 6 ك للطريق الداعم، و40 كيلو للكباري.

وأهبت وزارة الداخلية الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور حيث سيتم تطبيق القانون بكل حزم تجاه المخالفين حفاظا على ارواح وسلامة المواطنين.  

تابع موقع تحيا مصر علي