عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفراد لـ تحيا مصر: مرتضى منصور وصلاح حسب الله يقودان فريق الدفاع عن نيرة أشرف: «محمد قاتل ولازم يتعدم»

تحيا مصر

علم موقع تحيا مصر أن المستشار مرتضى منصور، والدكتور صلاح حسب الله، سيقودان فريق الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، متطوعين.

 

وقال المحميان إن الجاني محمد عادل متهم بقتل الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات أمام النيابة، وأيضًا من أقواله أمام المحكمة، مؤكدين: “محمد قاتل ولازم يتعدم”.

وأشارا إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل الطالبة نيرة أشرف، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، منوهين إلى إقرار المتهم التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها، وإقراره أيضًا أمام المحكمة بأنه قصد قتلها عمدًا.

واستند المحاميان إلى رأي فضيلة مفتي الجمهورية في القضية، والتي قال فيها: إن «القتل بالسكين موجب للقصاص شرعا، وأن الجرم المسند للمتهم تبين وتأيد شرعا في حقه من إقراره في الأوراق والمعاينة التصويرية والقرائن القاطعة فكان الجزاء هو القصاص».

ولذلك، أكدا على ضرورة تنفيذ حكم الإعدام في حق قاتل الطالبة نيرة أشرف، امتثالا لحكم المحكمة، لأن ذلك من شأنه التصدي لجرائم العنف والتعدي على النفس، ويمنع تكرار مصل تلك الحوادث.

انفراد لـ تحيا مصر: مرتضى منصور يقودان فريق الدفاع عن نيرة أشرف: «محمد قاتل ولازم يتعدم»

قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة اليوم الربعاء، حضوريا وباجماع الآراء على محمد عادل محمد اسماعيل بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية، وقال القاضي في كلمته: «وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ».

تابع موقع تحيا مصر علي