عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على توزيع درجات امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

تحيا مصر

يبحث العديد من الطلاب بالصف الثالث الثانوي، على توزيع درجات امتحان مادة اللغة الإنجليزية "اللغة الأجنبية الأولى" لطلاب الثانوية  للعامة، والتي تعد من المواد الأساسية والتي تضاف إلى المجموع الكلي للثانوية العامة.

وأدى صباح اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" .

وتعتبر مادة اللغة الإنجليزية "اللغة الأجنبية الأولى" لطلاب الثانوية العامة، من المواد الأساسية والتي تضاف إلى مجموع الدرجات الكلي لمواد الثانوية العامة 2022، وهي مادة مشتركة يمتحن فيها جميع طلاب الصف الثالث بشعبتيها العلمية(علوم ورياضيات) وطلاب الشعبة الأدبية. 

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

توزيع درجات امتحان مادة اللغة الإنجليزية ثانوية عامة 2022

وتتكون أسئلة مادة اللغة الإنجليزية "اللغة الأجنبية الأولى" لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلميةوالأدبية، من 40 سؤالا، حيث تكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، حيث يتاح للطالب 4 إجابات،  ويختار الطلاب من بينها إجابة واحدة صحيحة.

ويتم توزيع درجات اللغة الإنجليزية "اللغة الأجنبية الأولى"، على عدد الأسئلة التي تبلغ 40 سؤالا، على  الدرجة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية والتي تبلغ 60 درجة من درجات المجموع الكلي للمواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع بامتحانات الثانوية العامة. 

وتبلغ درجة امتحان مادة اللغة الإنجليزية 60 درجة من درجات المجموع الكلي للثانوية العامة الذي يبلغ 410 درجة. 

أسئلة تعتمد على الفهم 

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

وتحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد. 

انطلقت الاثنين 20 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

وبحسب جدول الامتحانات، اذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، أبريل الماضي، تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2022، الخميس 21 يوليو المقبل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي