عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكاوى من العاملين بالأزهر بسبب تعنت المناطق في صرف منحة عيد الأضحى

تحيا مصر

ناشد عدد من العاملين بالأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني، بالتدخل لمنع امتناع بعض المناطق حتى الآن من صرف منحة عيد الأضحى المبارك.

تحيا مصر

وأكد العاملون بالأزهر، أن بعض المناطق صرفت المنحة للعاملين بالديوان العام، دون باقي الجهات الإدارات والمعاهد، بالمخالفة بالقانون.

وأشار العاملون، إلى أن الجميع في حاجة للمنحة نظرا لقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وزيادة المصروفات والأعباء، مناشدين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالتدخل، لسرعة صرف المنحة قبل العيد.

وقرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة ألف جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة انتهاء الامتحانات.

 ونص قرار شيخ الأزهر، على أن تصرف المكافأة للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، الدائمين و المؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة.

شكاوى من العاملين بالأزهر بسبب تعنت المناطق في صرف منحة عيد الأضحى

ونص القرار، على أن المنحة تأتي لما تحقق من انضباط في أعمال الامتحانات، وما تحقق فيها من إيجابيات أهمها الحد من ظاهرة الغش ما ساهم في التعبير الواقعي عن مستقبل الطلاب، بما يكفل حصول كل طالب على الدرجات المعبرة عن مستواه الحقيقي، والمساهمة الفعالة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وتحقيق العدالة المنشودة بين طلاب العلم.

تابع موقع تحيا مصر علي