عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسرة نيرة أشرف تتلقى العزاء بمسجد الشامى في المحلة اليوم

تحيا مصر

تستعد أسرة الطالبة نيرة أشرف التي لقيت مصرعها على يد زميلها أمام بوابات جامعة المنصورة، لإقامة العزاء فى دار المناسبات بمسجد الشامي، في مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، وذلك بعد تأيد الحكم على المتهم بالإعدام عقب إحالة أوراقه للمفتي وتحديد جلسة أمس للنطق بالحكم.

تحيا مصر

وكان والد نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، أعلن في وقت سابق عن عدم تلقية العزاء في ابنته نيرة إلا بعد الحكم النهائي بإعدام المتهم، وفور إحالة محكمة جنايات المنصورة أورق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه أعلن والد المجني عليها عن موعد ومكان إقامة العزاء.

شقيقة الطالبة نيرة

ووجهت هدير شقيقة الطالبة " نيرة أشرف " ضحية المنصورة، الشكر للمستشار مرتضى منصور عقب علمها بخبر قيادته فريق الدفاع عن شقيقتها.

وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر "، أن الفرحة غمرت الأسرة فور علمها بهذا الخبر الذى أثلج صدورهم، وقائلة " اللهم الحمد لله حمداً كثيرا .. إن الله لن يضيعنا والله خير الماكرين .. اللهم انصرنا على القوم الظالمين "، لافتة أنها توجه الشكر للمستشار مرتضى منصور فى قولها " اكيد كلمة الشكر لم توفى حقه .. شكرا جزيلا .. ربنا يبرد نارنا واثقين فيك تمام الثقة بإذن الله ".

أسرة  نيرة أشرف  تتلقى العزاء بمسجد الشامي

وأكدت هدير شقيقة "نيرة أشرف"، أن الله يرد الظلم ويسخر الناس المحترمة للدفاع عن دماء نيرة التي هدرت على يد سفاح بدم بارد المستشار مرتضى منصور شخص محترم وله جماهيرية وتطوع مجانا للدفاع عن نيرة ورد حقها، لافتة أن الخبر أثلج صدورهم و المحترمين معهم ويدعموهم وواثقة فى القضاء المصرى الشامخ والله معهم فى كل لحظة.

مرتضى منصور وصلاح حسب الله يقودان فريق الدفاع عن نيرة أشرف

كان قد علم موقع تحيا مصر أن المستشار مرتضى منصور، والدكتور صلاح حسب الله، سيقودان فريق الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، متطوعين.

وقال المحاميان إن الجاني محمد عادل متهم بقتل الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات أمام النيابة، وأيضًا من أقواله أمام المحكمة، مؤكدين: “محمد قاتل ولازم يتعدم”.

وأشارا إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل الطالبة نيرة أشرف، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، منوهين إلى إقرار المتهم التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها، وإقراره أيضًا أمام المحكمة بأنه قصد قتلها عمدًا.

واستند المحاميان إلى رأي فضيلة مفتي الجمهورية في القضية، والتي قال فيها: إن «القتل بالسكين موجب للقصاص شرعا، وأن الجرم المسند للمتهم تبين وتأيد شرعا في حقه من إقراره في الأوراق والمعاينة التصويرية والقرائن القاطعة فكان الجزاء هو القصاص».

ولذلك، أكدا على ضرورة تنفيذ حكم الإعدام في حق قاتل الطالبة نيرة أشرف، امتثالا لحكم المحكمة، لأن ذلك من شأنه التصدي لجرائم العنف والتعدي على النفس، ويمنع تكرار مصل تلك الحوادث.

أسرة  نيرة أشرف  تتلقى العزاء بمسجد الشامى في المحلة

وقضت محكمة جنايات المنصورة اليوم، بالاعدام شنقا على المتهم محمد عادل بتهمة قتل الطالبة نيرة أشرف، وذلك عقب إحالة أوراق القضية منذ الجلسة الماضية إلى مفتى الجمهورية .

تابع موقع تحيا مصر علي