عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: تأجيل الضريبة العقارية على المصانع لمدة 3 سنوات

تحيا مصر

قالت الدكتروة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة اتخذت قرارًا بتأجحيل الضريبة العقارية على المصانع لمدة 3 سنوات، مشيرةً إلى أن هذا الأمر كان مطلب لكثير من رجال الأعمال والمصنعين، لذلك عملت الحكومة على دعم القطاع الصناعي من خلال تأجيل الضريبة العقارية.

تحيا مصر

وأضافت "جامع"، خلال مؤتمر صحفي، أن من يتقدم للحصول على أرض صناعية، عليه التقدم لهيئة التنمية الصناعية، لقبول طلبات تحخصيص الأراضي، مشيرةً غلى أن الوزارة تعمل على إتحجاة التسهيلات اللازمة لإصدار التراخيص للمستثمرين.

100وتحدثت عن نسبة الصادرات المصرية، قائلة: " مليار صادرات ليس هدفًا بعيد المنال، العام الماضي حققنا أكثر من 32 مليار دولار، رغم الظروف التي يمر بها العالم، وهذا العام، تجاوزنا معدل العامك السابق بنسبة تتخطى الـ 26 %".

وتابعت: نعمل على فتح أسواق جديدة، لأن الأزمة الحالية وزلت تراجع الصادرات والواردات لدولة كثير، لذلك نعمل على استشراف دول جديدة، مع وضع حوافز خاصة للوصول إلى الأسواق الإفريقية.

وأردفت: من ضمن الـ 100 إجراء الذي نرى أهمية اتخاذها لتنمية الصادرات، هي ميكنة صندوق تنمية الصادرات، لذلك يتم التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الحكومة: : تأجيل الضريبة العقارية على المصانع لمدة 3 سنوات

وأوضحت أن أسعار البترول تضاعفت، وهذا أحدث عبء على الدول، ورغم ذلك لم تقم الحكومة بتحميل المصنعين أو المنتجين أي أعباء إضافية.  

تابع موقع تحيا مصر علي