عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة صبورة السيد تشيد بدعوة الرئيس السيسي لتغيير ثقافة التعليم.. وتؤكد: لابد أن نواكب العصر الحديث

تحيا مصر

أكدت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن قطاع التعليم شهد خلال السنوات الماضية تطورا غير مسبوق؛ نتيجة لدعم واهتمام القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من أجل النهوض بالقطاع وتعظيم الاستفادة من موارده.

تحيا مصر

وأشادت السيد، في بيان لها، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي يتغيير ثقافة التعليم حيث يعتمد على  التخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل، بعيدا عن الحفظ والتلقين وأن لا يصبح الهدف من التعليم هو الحصول على شهادة جامعية فحسب بل يكون التوجه نحو التخصصات التكنولوجية الجديدة.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن   منظومة التعليم في مصر  شهدت طفرة كبيرة وذلك من خلال استحداث وسائل تكنولوجية حديثة، لافتة أن الرئيس السيسي عند توليع مقاليد الحكم رفع شعار " التعليم أولا "، حيث تحققت العديد من النتائج الإيجابية في المنظومة التعليمة.

وأوضحت السيد، أن القيادة السياسية نجحت في تقديم رؤية متكاملة في القطاع التعليمي تهدف إلى نظام تعليمي جديد يعتمد على المهارات والابتكارات من أجل بناء أجيال مصرية تسعى للنهوض بالوطن وتكون طوق النجاة لتقدم البلاد لتواكب الدول المتقدمة.

النائبة صبورة السيد تشيد بدعوة الرئيس السيسي لتغيير ثقافة التعليم.. وتؤكد: لابد أن نواكب العصر الحديث

و خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، لعددا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد على ضرورة تغيير  ثقافة التعليم  باعتماده على التخصصات التكنولوجية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي