عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: نواجه ضغوطات كبيرة من كل الاتجاهات

وزير المالية: نواجه
وزير المالية: نواجه ضغوطات كبيرة من كل الاتجاهات

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ان ما فعلته الدولة من مشاريع قومية كبرى خلال الفترة الماضية لم يكن خطأ مثلما يصور البعض، خاصة أن العمل على وجود بنية تحتية قوية هو في صالح الدولة المصرية والمواطن المصري أيضا، ويساعد في رفع معدلات النمو.

وأضاف "معيط"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس وينقلها تحيا مصر، أنه لا يوجد استثمار داخل دولة ليس بها بنية تحتية جيدة، ولذلك ساهمت تلك المشاريع القومية في جذب الاستثمار، "مين اللي كان هيجي لدولة مفهاش طرق مميزة وبنية تحتية قوية يبني عليها".

وزير المالية: نواجه تحديات عديدة في الفترة الأخيرة

وأشار وزير المالية، إلى أن ما تم تنفيذه من طرق وكباري وغيرها من مشاريع بنية تحتية ساعد في تحسين حياة المواطنين والتوفير عليهم، حيث إنه بدون الطرق الجديدة كان سيهدر المواطن المصري الكثير من الوقت إلى جانب الكثير من المال من خلال استهلاك بنزين أكثر في السيارات ولكن الطرق الجديدة وفرت الكثير من المساحات على المواطنين، فضلا عن التوسع العمراني وإنشاء الكباري التي ساعدت في حل عدد من أزمات المرور.

وأوضح أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة في الفترة الأخيرة، سواء في فترة أزمة كورونا والتي استمرت لمدة عامين أو من خلال الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت بصورة واضحة على العالم كله، خاصة في ملفي الغذاء والطاقة.

وواصل أن مصر تعمل على مواجهة كل التحديات والتغلب عليها، على الرغم من أن الضغوطات على الدولة المصرية رهيبة ومن كل الاتجاهات ألا أن مصر صامدة حتى الآن وتحاول التغلب عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي