عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بزعم تقربه من الإله.. عمدة مكسيكي يتزوج من تمساح عمره 7 سنوات

تحيا مصر

زواج عمدة مكسيكي من تمساح.. أحد العادات والتقاليد الغريبة التي أشعلت «السوشيال ميديا»، حيث احتفل فيكتور هوجو سوسا عمدة مدينة سان بيدرو هواميلولا، بزفافه على تمساح يبلغ من العمر 7 سنوات، وسط احتفاء العشرات من سكان المدينة، بعزف الطبول والأبواق ويغنون لها، وذلك لما عرف عنهم من حفاظهم الشديد على ثقافتهم الأصلية ولغتهم وتقاليدهم القديمة.

تحيا مصر

موقع The INdian Express ذكر أن حفل الزفاف أقيم في طقوس شعائرية للسكان الأصليين بهدف تحقيق الرخاء والازدهار من خلال هذه الزيجة الغريبة، التي اعتاد أصحابها على ارتداء ملابس معينة، تتمثل في عباءة بيضاء فضفاضة مع حجاب، وحمل عروسه بين ذراعيه، كما فعل «سوسا»، الذي أخذ يسير في أنحاء القرية مع السكان المحليين الذين يعزفون الموسيقى والآلات التقليدية.

 

وتقام طقوس زواج التمساح في سان بيدرو هواميلولا كل عام، والتي تعود إلى عصور ما قبل الإسبان والتي نشأت مع مجتمعات السكان الأصليين في ولاية شونتال وهواف.

عمدة مكسيكي يتزوج من تمساح عمره 7 سنوات

وكان من مظاهر احتفال عمدة سان بيدرو بزفافه، حمله التمساح بين ذراعيه ورقصه معه، وتقبيله على أنفه، وسط اندهاش المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ووفقًا لـ «رويترز» فإن المكسيكيين يعتقدون أن الزواحف إله يمثل الأرض الأم، وزواجها من الزعيم المحلي يرمز إلى تقرب البشر من الإله، لذلك يعد زواج عُمد المُدن في المكسيك من الزواحف الصغيرة، تقليدًا قديمًا يعود إلى مجتمعات السكان الأصليين، الذين سكنوا البلاد منذ مئات السنين.  

تابع موقع تحيا مصر علي