عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: 3 نصائح لحماية نفسك من كورونا خلال عيد الأضحى

الصحة: 3 نصائح لحماية
الصحة: 3 نصائح لحماية نفسك من كورونا خلال عيد الأضحى

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه في ظل زيادة حالات فيروس كورونا بشكل واضح في الفترة الأخيرة بنسبة 7 إلى 8% ألا ان الوضع مازال مطمئن ومستقر في مستشفيات العزل ومعدلات الوفيات في الفترة الأخيرة.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الخميس، وينقلها تحيا مصر، أن مصر نجحت على مدار الفترة الماضية في الحفاظ على الاستقرار في عدد الحالات، وتطمح للاستمرار في المحافظة عليه من خلال رفع الحماية المجتمعية للمواطنين.

ووضع المتحدث باسم وزارة الصحة، عدة نصائح للمواطنين للابتعاد عن الإصابة بكورونا خلال فترة الأعياد، حيث ناشد بضرورة استخدام الكمامات، والعمل على التباعد الاجتماعي فضلا عن التطهير المستمر طوال الوقت للابتعاد عن نقل العدوى من أي شخص مصاب.

الصحة: التطعيم ضد كورونا لا يحمي مدى الحياة 

وواصل أن التطعيم ضد كورونا ورفع المناعة للمواطنين هو الذي جعل حالة المرض هادئة داخل مصر خلال الفترة الماضية مناشدا المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا، ومن حصل على جرعة واحدة يذهب ويحصل على الجرعة الثانية، ومن حصل على الجرعتين وفات عليه ست أشهر يحصل على الجرعة التنشيطية.

واستكمل أنه من حصل على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا ولم يكن من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن يحصل على جرعة تنشيطية رابعة من أجل تعزيز الجهاز المناعي، حيث أن الدراسات أثبتت أنه بعد 6 أشهر المناعة تقل في قدرتها على منع شدة الإصابة.

وأوضح أن 70% من الفئة المستهدفة في مصر حصلت على لقاح كورونا، وهذا أمر مطمنئن جدا، ولكن يوجد منهم أشخاص مر عليهم من 6 اشهر لـ سنة ولم يحصلوا على الجرعة التنشيطية حتى الآن، مشددا على أن لقاح كورونا لا يعطي مناعة ضد الفيروس مدى الحياة.  

تابع موقع تحيا مصر علي