عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاب يتخلص من حياته بتناول حبة الغلال السامة في الشرقية

تحيا مصر

تخلص شاب بمركز أبو حماد في محافظة الشرقية من حياته عن طريق تناول حبة الغلال السامة،وتم تحرير محضر بالواقعة. 

تحيا مصر

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى القرين المركزي بوصول شاب في العقد الثاني من العمر دائرة مركز أبو حماد مصابا بحالة تسمم شديدة لتناولة أقراص حفظ الغلة السامة، وتوفي متأثرا بإصابته.  وتبين من التحريات المبدئية أن الشاب أقدم على التخلص من حياته بتناول أثراص الغلال السامة وسط ظروف غامضة. 

النيابة العامة

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها، وأخُطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات وكشف ملابسات الواقعة.

دعم الدولة للصحة النفسية

‎وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. ‎كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. ‎

تحذيرالأزهر الشريف من الانتحار

يذكر أن الأزهر الشريف حذر في وقت سابق من الانتحار، موضحا في منشور "مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك"، مضيفا: "احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده".

تابع موقع تحيا مصر علي