عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يرى رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أهمية استمرار الحوار الوطنى؟

تحيا مصر

قال د. فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أن  الأصل فى الموضوع هو أن أى مجتمع مدنى فى ضوء الإتفاق العام الخاص  ببناء دولة ديمقراطية مدنية حديثه، يحكمه 3أشياء يترتب عليها الرابع  الأولى هو حرية الرأى والتعبير، وحرية تنظيم مستقل، وحرية الاحتجاج السلمى، ويترتب على ذلك انتخابات ديمقراطية نزيه، وأمام ذلك نكون أمام جمهور مصنف منهم اللى مهتم بالعمل الأهلى ومن ثم ينضم لجمعية أهلية  ومنهم من يهتم بالسياسة فينضم لحزب سياسى،  ومنهم من يهتم بالعمل النقابى فيكون فى تنظيم نقابى،  وبالتالى تكون هذه التصنيفه  قوى فاعلة  فى المجتمع.

تحيا مصر

جاء ذلك فى حوار لموقع تحيا مصر، مؤكدا على أنه بالتالى وجود قوى فاعلة فى المجتمع  ما بين أحزاب وجمعيات ونقابات  يسمح بوجود تفاوض إجتماعى  بمعنى صاحب المصنع لديه مشكلة مع العامل والعكس  وبالتالى حل المشكلة يكون من خلال بيئة تؤمن بحرية الرأى والتعبير  وحرية التنظيم وغيرها من عناصر  الدولة الديمقراطية الحديثه  ومن ثم نكون أمام نتائج حقيقة من خلال الحوار الذى يقوم بين الطرفين .. أو حال استخدام بيئة أخرى غير ذلك نكون أمام إشكاليات أكبر وبالتالى فلسفة استمر الحوار تكون فى هذا السياق ..ونكون أمام حالة مستمرة  ومن أجل أن نصل لذلك نحصل على وقت كثير .....وبالتالى استمرار الحوار  تكون من خلال الخطوة والخطة.. الخطوة تم اتاخذها  والخطة تكون معنية  بالاستمرارية ونكون أمام خطة مطبقة فى الاستمرارية  فى العام القادم والعام بعد القادم وغيرها من سنوات المستقبل،  ونكون دائما أمام مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

أجرى موقع تحيا مصر، برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، حلقة نقاشية لقيادات حزب المصرى الديمقراطى، فى ضوء اللقاءات التى يعقدمها مع رموز العمل السياسى فى مصر  بالتوازى مع انطلاقة الحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل التوافق على  رؤى وأفكار تدفع بالدولة المصرية نحو الأمام استكمالا للجهود التى تمت على مدار الفترة الماضية.

كيف يرى رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أهمية استمرار الحوار الوطنى؟

الحلقة أدارها الزميل محمود فايد، مدير تحرير موقع تحيا مصر،  بمشاركة د. فريد زهران،  رئيس حزب المصرى الديمقراطى،  والنائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى بمجلس النواب، ود. منى الشماخ، أمينه الإعلام بحزب المصرى الديمقراطى، حيث دار الحوار والنقاش حول تحديات الحوار الوطنى بعد انطلاقه وتشكيل مجلس الأمناء  والآمال والطموحات التى  يتم بنائها عليه .

تابع موقع تحيا مصر علي