عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. الإفراج عن 1270 من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون

تحيا مصر

تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية، تم صباح اليوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، الإفراج عن 1270من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

تحيا مصر

الإفراج عن 1270 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

احتضن مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، الاحتفالية التي أقامها قطاع الحماية المجتمعية للمفرج عنهم، ممن استوفوا شروط العفو، تنفيذًا للقرار الجمهوري رقم 297 لعام 2022، بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وأبدى النزلاء فرحتهم العارمة تجاه الإفراج عنهم، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى، لتمكنهم من الاجتماع بعائلتهم في هذه الأيام المباركة، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على العفو عنهم والإصلاحات التي تشهدها البلاد في عهده، ومهنئينه بعيد الأضحى المبارك.

لجنة لتحديد من ينطبق عليهم العفو

وتم تشكيل لجنة لفحص ملفات النزلاء وتحديد من ينطبق عليهم العفو بعد أن تم تأهليهم وفقًا لأحدث نظم الإصلاح والتأهيل وتوفير سبل الرعاية المختلفة لهم، اجتماعيا وصحيا وماديًا ومعيشيًا وثقافيًا؛ لضمان عودتهم للمجتمع أفراد صالحين.

توجيه الشكر للرئيس السيسي

ووجهت بعض السيدات من النزلاء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، للحياة الكريمة التي وفرها لهن داخل مركز إصلاح وادي النطرون للنساء، وتعليمهن حرف يدوية داخل المركز، مما يساعدهن في العثور على فرص عمل بعد خروجهن.

وشهدت منطقة مركز الإصلاح، حالة من الفرحة والبهجة عقب فتح أبواب المركز واجتماع النزلاء بذويهم، وخروجهم إلى المجتمع، وسط دعوات من الأمهات والأباء للرئيس عبد الفتاح السيسي لخروج أولادهم في يوم عيد الأضحى.

تابع موقع تحيا مصر علي