عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التموين»: المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد بتخفضيات 30%

تحيا مصر

تنفيذًا لتوجيهات علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تستمر المجمعات الاستهلاكية في فتح أبوابها أمام المواطنين حتى الثالث من أيام العيد.

تحيا مصر

توافر كل أصناف السلع بالإضافة واللحوم السوداني الطازجة بسعر ١١٥ جنيه

 وكشف التقرير الوارد إلى الوزير من شركات المجمعات التابعه للوزارة، وتشمل شركة الأهرام والنيل والإسكندرية المجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى شركتى الجملة العامة والمصرية، بتوافر كل أصناف السلع بالإضافة إلى اللحوم السودانى الطازجة بسعر ١١٥ جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر ٨٥ جنيه للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم ٩٠ جنيه، والضأن المبرد ١٣٥ جنيه.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع بالمجمعات

وأضاف التقرير أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع بالمجمعات والتدخل فى أى لحظة حال زيادة الإقبال على سلعة معينها لضخها بكثافة، بإلإضافة الى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون وزير التموين أحمد كمال، أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى الخمسين فى المائة عن الأيام العادية.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها ١٣٠٠ مجمعًا استهلاكيًا متوفر بهم كل احتياجات المواطنين من كافة الأصناف، مؤكدًا أن منافذ جمعيتى وبدالى التموين أيضًا يقومان بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، مع انتظام معدلات صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي