عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحتفظ بالصدارة.. كيرة والجن يحقق 7 ملايين جنيه

تحيا مصر

يحتفظ فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز بصدارة الإيرادات منذ طرحه بدور العرض السينمائي، حيث اقتربت إيراداته نحو 7 ملايين جنيه.

تحيا مصر يرصد إيرادات فيلم كيرة والجن. 

قصة فيلم كيرة والجن

يشار أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية بعنوان «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، والإخراج لـ مروان حامد، ويشارك كريم عبدالعزيز، أحمد عز، في البطولة كلا من هند صبري، على قاسم، رزان جمال، سيد رجب، مع أحمد مالك، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، تامر نبيل، عارفة عبدالرسول، وآخرين.

تفاصيل عرض فيلم كيرة والجن في دول العالم

ومن جانبها شركة سينرجي فيلمز المُنتجة لفيلم «كيرة والجن» كانت قد تعاقدت مع شركة توزيع عالمية، ومن المُقرر عرض الفيلم في عدد كبير من دول العالم، ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والأردن، وقطر، والبحرين، والمغرب، وتونس، والعراق.

ويتواجد فيلم كيرة والجن حاليًا داخل أكثر من 100 دار عرض في كل المحافظات المصرية ويتواجد في عدد من سينمات قصور الثقافة ضمن مشروع سينما الشعب الذي أطلقته وزارة الثقافة لتقديم الأفلام المصرية بأسعار مخفضة.

وينافس في موسم أفلام عيد الأضحى 2022، مع فيلم كيرة والجن كلا من فيلم عمهم لـ محمد إمام وأيتن عامر وسيد رجب ومحمد لطفي، وفيلم بحبك لـ تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي الميرغني. 

من جانبه، تحدثت الفنانة هند صبري عن مشاركتها في فيلم كيرة والجن خلال حلولها ضيفة على برنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية On من تقديم لميس الحديدي

قالت هند صبري: كيرة والجن اداني خبرة واتعلمت منه كتير وأعتبر نفسي محظوظة برابع عمل يجمعني بمروان حامد، وأشعر بالأمان في أي عمل فني من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

وأضافت هند صبري: الشخصيات النسائية تراجعت في السنوات الأخيرة بشكل كبير ودور دولت فهمي  في كيرة والجن يعيد للنساء البريق لأنها شخصية عميقة مناضلة، والكتابة هي الأساس

تابع موقع تحيا مصر علي