عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الحجّ والعمرة تطلق حملة "الأمنيات تحققت" ضمن جهودها المستمرة في موسم الحج

تحيا مصر

أطلقت وزارة الحجّ والعمرة، حملة "الأمنيات تحققت"، التي تهدف إلى بعث الأمل في نفوس المسلمين حول العالم بتحقق أمنياتهم في أداء فريضة الحجّ - بمشيئة الله-، وذلك ضمن جهودها المستمرة خلال موسم حجّ هذا العام 1443هـ..

تحيا مصر

ونشرت الوزارة عبر منصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مرئيًا بـ7 لغات يُعبر بطريقة مشوقة عن شعار الحملة "الأمنيات_تحققت"، وشهد تفاعلاً كبيراً بين الأوساط المحلية والإسلامية حول العالم.

 

وتسعى الحملة إلى إيصال رسالة لجميع المسلمين حول العالم بأن دعواتهم التي يرددونها بشكل دائم بحج بيت الله الحرام، والصلاة في الحرمين الشريفين، وشرب ماء زمزم، ليست بالبعيدة - بفضل الله- السميع المجيب.

 

وأطلقت وزارة الحجّ والعمرة خلال موسم حج هذا العام عدة حملات منها "بشوق إليك"، و "الحجّ يبدأ منك"، و"التزام واهتمام"، إضافة إلى إطلاقها أدلة الحج التوعوية التي تتضمن 13 دليلًا توعويًا تفصيليًا بـ14 لغة بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف، لتسهيل رحلة الحاج، بأسلوب سهل ومُبسط يشمل جميع المراحل التي يمر بها الحاج أثناء تأدية المناسك.

تمد منظومة التكييف المسجد الحرام بالهواء البارد المُنقى من الجراثيم بنسبة ١٠٠٪ تُضخ طاقتها عبر محطتين رئيسيتين هما الأكبر عالمياً، تباشرها أعمالها الرئاسة العامة لشؤون.

وزارة الحجّ والعمرة تطلق حملة "الأمنيات تحققت" ضمن جهودها المستمرة في موسم الحج

استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الحجاج في طواف الوداع، حيث يشهد المسجد الحرام وساحاته توافد حجاج البيت العتيق في اليوم الثاني من أيام التشريق من مشعر منى وذلك في حشود غفيرة تحفها الرحمة والسكينة ويملأها الأمن والسلام لأداء طواف الوداع لليوم 12 و13 لحجاج الداخل ويوم 14 لحجاج الخارج البالغ عددهم مليون حاج.

واستعدت الرئاسة لاستقبال هذه الحشود وفق خطتها التنظيمية المعدة لحج هذا العام 1443هـ، إذ وضعت جميع الوكالات الإدارات التابعة لها خطط لهذه النفرة بالمشاركة مع الجهات المعنية والمشاركة في بيت الله الحرام لإنجاح هذه الخطط وتيسيرا لحجاج بيت الله من إتمام ركنهم الأخير من أركان وشعائر.

وتأتي هذه الجهود والخدمات المقدمة انطلاقا من حرص واهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله، لتوفير بيئة صحية وآمنة تعين حجاج بيت الله الحرام على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

تابع موقع تحيا مصر علي