عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الحليم قنديل: الحرب في أوكرانيا هي عملية تأديبية من روسيا

عبد الحليم قنديل:
عبد الحليم قنديل: الحرب في أوكرانيا هي عملية تأديبية من روسي

علق الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، على الأزمة الروسية الأوكرانية قائلا إنه البيانات الروسية حتى تلك اللحظة مازالت تصر على تكرار تعبير أن العملية مستمرة حتى تحقق مخططتها، موضحا أن ما يُجرى في أوكرانيا يعد عملية تأديبية من قبل روسيا إن جاز التعبير.

وأضاف "قنديل"، خلال حوار عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أن العملية كان في بدايتها سببها استيلاء أوكرانيا على إقليمين كانوا في حوزة روسيا وأعلنوا استقلالهم، ولكن المتابع يعلم أن العملية الروسية خرجت من نطاق الإقليمين وتمددت جنوبا وشمالا.

عبد الحليم قنديل: يوجد نوايا إطالة في الحرب الروسية الأوكرانية 

وتابع أن العملية الروسية في أوكرانيا قد تمتد لكي تكمل قوس الشرق والجنوب، موضحا أنه كان يتوقع بناء على اعتبارات سياسية وعسكرية أن تلك العملية أن تستمر حتى مطلع الخريف المقبل، ومن ثم يكون هناك إجراء من قبل روسيا سواء هدنة أو وقف إطلاق نار أو شيء من هذا القبيل.

وواصل أنه يوجد نوايا إطالة من قبل الطرفين في الحرب الجارية بين روسيا وأوكرانيا وهي حرب ذات طابع عالمي كما هو معروف، ليس فقط للتدفق الهائل للسلاح، وإنما يوجد حديث عن قوات خاصة أمريكية يمكن أن تتدخل في الأمر تحت ستار أنهم جنود سابقون.

وأوضح أنه بدى للجميع الآن أن فكرة هزيمة روسيا هي فكرة غير واقعية، والمواجهة الآن أخذت طابعا جديدا وهو المواجهة بين تكنولوجيا السلاح الروسي وتكنولوجيا السلاح الأمريكي، موضحا أن أمريكا تدفع بأحدث الأسلحة، وروسيا تصدر جديدا طوال الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي