عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الغاب .. حريق هائل يلتهم الأشجار بحديقة سمنود

تحيا مصر

اندلع حريق هائل فى الأشجار داخل الحديقة العامة فى ثالث أيام عيد الأضحى، دون وقوع أصابات بدائرة قسم سمنود، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم سمنود، بورود بلاغات من الأهالى تفيد باندلاع حريق فى الأشجار داخل الحديقة العامة .

وانتقلت سيارات الاطفاء إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على ألسنة النيران، وتبين من خلال معاينة البحث الجنائى لمكان الواقعة، أن الحريق بسبب قيام مجموعة من الاشخاص بأشعال النيران فى الغاب المجاور لسور الحديقة، وتصاعدت ألسنة النيران حتى أمتدت إلى الاشجار داخل الحديقة، وتم السيطرة عليها دون وقوع إصابات، ولا توجد شبهة جنائية.

النيابة العامة

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة ، لتتولى باقى التحقيقات.

محافظ الغربية يتابع مبادرة صك الأضحية لتوزيع اللحوم بقرى حياة كريمة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود مؤسسة صناع الخير، في ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفئات المستحقة وغير القادرين في قرى الغربية وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وجاء ذلك بعد تلقي المحافظ، تقريراً مفصلاً عما  قامت به المؤسسة من نقل الأضاحي من مزارع الإنتاج في الريف الأوروبي إلى الغربية منذ عصر الجمعة الماضية وذبحها من بعد صلاة العيد واستمرار ذبحها وتوزيعها على المستحقين في منازلهم في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وحتى انتهاء عيد الأضحى المبارك، حيث تم التوزيع في قرى (حنون بمركز زفتى، كفر الدوار وكفر سالم بمركز بسيون) إلى  جانب قرى كفر الزيات (كفر المحروق، عزبة عزيز عزت، الشوربجي، أبو كريمة، الهلاوي، أبيار ، كفور بلشاي ، كفر القصار، كفر العرب وبنوفر). 

مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني

وأكد المحافظ، أن توزيع اللحوم للفئات الأكثر احتياجا يعمل على إدخال السعادة والبهجة لقلوبهم، مشيداً بمساهمة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها صناع الخير في تحسين مستوى معيشة المواطنين خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، حيث تشارك المؤسسة مع الدولة بدور كبير في مختلف المبادرات وأهمها حياة كريمة. 

صناع لخير

ومن جانبه أضاف هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، أن ذبح الأضاحي وتوزيعها يأتي ضمن مبادرة مؤسسة صناع الخير التي تهدف إلى ذبح الأضاحي نيابة عن المضحين من خلال “صك الأضحية”، وتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في منازلهم بقرى مصر المختلفة وبخاصة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة،  واستكمالا لمنظومة الخدمات الأهلية والإنسانية والتنموية التي تقدمها المؤسسة لدعم الأسر غير القادرة.

تابع موقع تحيا مصر علي