عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود

تحيا مصر

كشفت هيئة حماية المستهلك الروسية (روس بوتريب نادزور) للصحفيين عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود فى روسيا، لافتا إلى أن الحالة لشاب قادم من أوروبا.

تحيا مصر

روسيا: أول حالة إصابة بجدري القرود قادمة من أوروبا 

وأضاف التقرير:" تم تأكيد الحالة الأولى لمرض جدري القرود فى روسيا، وتم أكتشاف المرض لدي شاب عاد من رحلة إلى أوروبا وتقدم إلى منشأة طبية لإصابته بطفح جلدي ".

وتابعت هيئة حماية المستهلك الروسية أن :" المرض خفيف ولايوجد خطر على حياة المريض لافتا إلى انه معزول وموجود فى مؤسسة طبية للأمراض المعدية".

الصحة العالمية: أكثر من 6 آلاف إصابة بجدري القرود فى 58 دولة

ويذكر فى وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية، بأنه تم تسجيل أكثر من 6 آلاف إصابة بمرض جدري القرود فى 58 دولة.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو إن :" المنظمة ستعقد اجتماعا جديد للجنة التى تقدم المشورة بشأن إعلان حالة طوارئ صحية عالمية" وهى أعلى درجات التأهب فى منظمة الصحة العالمية .

ويذكر أنه فى الاجتماع السابق الذي عقد فى 27 يونيو أعلنت اللجنة أن التفشي لم يصل بعد إلى حالة الطوارئ العالمية وذلك على الرغم من ارتفاع الإصابات فى كل البلدان الأفريقية حيث ينتشر المرض فيها وكذلك فى دول أخري فى مختلف انحاء العالم.

ويشار إلى أن فيروس جدري القرود يشبه اعراضه بالأنفلونزا ويتوطن فى العديد من البلدان فى غرب ووسط افريقيا و وزادت معدلات الإصابة بالفيرس فى انحاء العالم فى أوائل مايو الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي