عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعديل طارئ على أجندة البرلمان التشريعية مع انطلاقة دور الانعقاد الثالث فى أكتوبر

تحيا مصر

قالت مصادر خاصة لـ تحيا مصر، بأن الأولويات التشريعية لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى فى دور الانعقاد الثالث المقرر له الإنطلاق فى أكتوبر المقبل ستتحدد وفق  مخرجات الحوار الوطنى الذى انطلقت فعالياته مع الإسبوع الأول من شهر يوليو وفقا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إفطار الأسرة المصرية.

تحيا مصر

وأكدت المصادر على أن الأجندة التشريعية  لمجلس النواب يتم التوافق عليها مع بداية كل دور انعقاد بالتعاون بين مجلس النواب والحكومة، حيث تطرح الحكومة أولوياتها التشريعية وتنسق مع اللجنة العامة للبرلمان بأن تكون الأولويات بالترتيب الذى يتم التوافق عليه، إلا أنه فى دور الانعقاد الثالث سيكون هناك مستجد جديد متداخل مع الأولويات التشريعية وهو مخرجات الحوار الوطنى.

وألمحت عدد من الأحزاب السياسية المشاركة فى الحوار  الوطنى إلى أنها تطمح لتحقيق إصلاح سياسى حقيقى يصاحبه إجراءات تشريعات جديدة مثل قانون الإدارة المحلية ، وقانون الأحزاب وقانون الأحوال الشخصية وغيرها من التشريعات التى تخدم بيئة أفضل للإصلاح السياسى فى مصر.

تعديل طارئ على أجندة البرلمان التشريعية مع انطلاقة دور الانعقاد الثالث فى أكتوبر

  الاجتماع الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني تضمن قبل عيد الأضحى التوافق بالإجماع على قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني وقرار إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني ، وقرار إصدار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني على أن يعقد ثانى الاجتماعات فى الثلاثاء المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي