عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف حقيقة تعرض مسجد للسرقة بالجيزة

عبارة أثارت الجدل
عبارة أثارت الجدل

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً إدعاء أحد الأشخاص بتعرض مسجد مقام أسفل العقار ملكه كائن بمنطقة أرض اللواء بالجيزة للسرقة .

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله من إدعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أن العقار المشار إليه بدون ترخيص وصادر له قرار إزالة وقيام مالك العقار بالإدعاء بوجود مسجد أسفل العقار وتعرضه للسرقه عدة مرات للحيلولة دون تنفيذ قرار الإزالة.

الداخلية تكشف حقيقة فيديو لرجل شرطة أجبر سيدة على خلع النقاب

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله إستيقاف أحد رجال الشرطة لأحد الأشخاص وبصحبته سيدة منتقبة وإعتراضه لإصرار رجل الشرطة على كشف هوية السيدة ومطالبتها بخلع النقاب.

بالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك وعبارة عن مشهد مقتبس من أحد الأعمال الدرامية تم إعادة تمثيله بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إعداد مقطع الفيديو المشار إليه وبصحبته (4 أشخاص من المشاركين فى مقطع الفيديو "أحدهم إرتدى النقاب لإيهام مشاهدى مقطع الفيديو بأنه سيدة).

وبمواجهتهم إعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تم فبركته وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على مواقع التواصل الإجتماعى بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

وتؤكد وزارة الداخلية على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجى الأكاذيب والشائعات التى من شأنها إثارة البلبلة بكل حسم.

حقيقة مقطع فيديو المتداول لأحد افراد الشرطة 

أوضح مصدر أمنى أن مقطع الفيديو الذى تم تداوله على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن حديث بين أحد أفراد الشرطة وقيادته بطريقة غير منضبطة داخل أحد أقسام الشرطة قديم ويعود إلى عام 2015.

وأكد المصدر أن الهدف من إعادة نشره إثارة البلبلة، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على ترويج المقطع المشار إليه.

زيارات لدور رعاية المسنين والإيتام 

نظمت وزارة الداخلية زيارات لعدد من دور رعاية (المسنين – الإيتام – ذوى الإحتياجات الخاصة وعدد من المستشفيات) لمشاركتهم الإحتفال بعيد الأضحى المبارك وتوزيع الهدايا على نزلائها.

و لاقت تلك المبادرة إستحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم الإحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك .. ووجهوا الشكر لرجال الشرطة على تلك المبادرة التى تساهم فى تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات .

وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية ومشاركة المواطنين الإحتفال بمختلف المناسبات بما يسهم فى تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي