عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده الـ 37.. ماذا قدم عبدالله السعيد بقميص 3 أندية مصرية؟

تحيا مصر

يحتفل اليوم عبدالله السعيد لاعب فريق بيراميدز بعيد ميلاده الـ 37، فاللاعب من مواليد 13 يوليو لعام 1985، حيث وُلد في محافظة الإسماعيلية، وبدأ رحلته م عالم الساحرة المستديرة من قطاع ناشئين نادي الإسماعيلي.

تحيا مصر

عيد ميلاد عبدالله السعيد

ويعد السعيد واحداً من أبرز نجوم الكرة المصرية وبالتحديد في مركز صانع الألعاب، فاللاعب كما ذكرت بدأ مسيرته مع نادي ناشئي الإسماعيلي، ثم تدرج في صفوف الفريق الأول، وخطف الأنظار بما قدمه مع الدراويش، وتصارع القطبان ( الأهلي والزمالك)، لضمه، ولكن في الأخير نجح مسئولو النادي الأهلي، لضم اللاعب لصفوفه، وبدأ اللاعب في تقديم مستويات مميزة مع الفريق الأحمر، وحقق معهم العديد من الألقاب والبطولات.

عبدالله السعيد، بالرغم من أنه شخص هادئ الطباع كما هو يتضح عليه، إلا أنه أحدث لغطاً وجدلاً واسعاً في الشارع الرياضي في عام 2018، وذلك بعدما رفض تجديد تعاقده مع النادي الأهلي خلال هذا العام، ووقع بعدها لعقود انضمامه لنادي الزمالك، ولكن في الأخير حصل الأهلي على توقيعه، وبعدها قام بإعارته لأحدى الفرق الفلندنية، ومنه خاض تجربة قصيرة في الدوري السعودي عن طريق بوابة أهل جدة، قبل أن ينتهي به المطاف بالانضمام لصفوف نادي بيراميدز، والذي يلعب له منذ عام 2019.

أرقام عبدالله السعيد

دخل صاحب الـ 37 عام، نادي المائة العام الماضي بتسجيله هدفاً في شباك نادي الاتحاد السكندري، وخلال 526 مباراة خاضهم اللاعب بقميص الـ 3 أندية التي ارتدى قمصانهم، تمكن من تسجيل 142 هدف، بواقع 35 هدف مع الإسماعيلبي، 67 هدف مع النادي الأهلي، 38 مع بيراميدز.

أما مع منتخب مصر، فلديه مسيرة حافلة، فقد انضم للفراعنة في عام 2008، وخاض 55 مباراة دولية، تمكن خلالهما من تسجيل 6 أهداف وصناعة 9 آخرين، ولكنه قرر اعتزال اللعب دولياً مع المنتخب قبل بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التي أيمت في الكاميرون.

بطولات عبدالله السعيد

وحصد السعيد، العديد من البطولات، فقد جمع بين 4 ألقاب من بطولة الدوري المصري الممتاز، ولقب وحيد من كأس مصر، ومثله في السوبر الإفريقي، وبطولتين من كأس السوبر المحلي، إضافة لتحقيقه لقبي دوري أبطال إفريقيا عامي 2012، 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي