عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوادث العيد حولت الفرحة للحزن.. مقتل شباب برصاصة غادرة بشبرا  .. ومحمود العجل خلص عليه ببني سويف

جثة
جثة

انتشرت حوادت القتل والغرق والسرقة بأيام بعيد الأضحى المبارك، فتوفى محمود البالغ من العمر 15 عاماً بمحافظة بني سويف، نتيجة سقوط العجل عليه، وكذلك جريمة قتل عادل الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عاما بشبرأ  نتيجة إطلاق رصاصة مخترقة الأمعاء، وإنهاء حياة شخص بالدقهلية وإتهام شقيقه بالمقتل،  وأخ يحاول قتل أخته لإنها أكلت أناناس من أرضها.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل حوادث العيد

أول يوم العيد...محمود العجل خلص عليه

قال والد محمود بمحافظة بني سويف: نجلي لم يتجاوز 15 عاما وهو في تانية إعدادي، ومحمود من صغره وهو شجاع وبيلعب مع العجل وعمره ما خاف من شئ، وابني لبس الجلابية البيضاء وخرج يصلى صلاة العيد ورجع يلعب مع صحابه، تحت البيت، وفجأة سقطت أضحية العيد عليه".

 تفاصيل القصة

ويوضح والد الطفل:" أحنا ساكنين في بيت كبير متعدد الأدوار وكنا بنذبح العجل في الدور الثاني، وقت الذبيحة جرى العجل وسقط على محمود وهو بيلعب، وحملنا ابني ونقلناه على مستشفي بني سويف ثم مستشفي آخرى حتى سمعنا خبر وفاة محمود ولم يستطيع الدكاترة إنقاذه".

العجل فك وجري ووقع على محمود

ويقول محمد شقيق محمود:" أنا صليت مع محمود العيد، وبعد كده روحنا علشان ندبح العجل، فالعجل فك وهرب مننا وسقط من الدور الثاني على  محمود، وبعد ذلك نقلنا أخي للمستشفي ثم نقلناه  إلى مستشفي آخرى حتى توفى".

ثاني يوم العيد...أم تستغيث مش عاوزة أخسر الاتنين..ابنى الكبير مات..والثاني شكله هيحصله

وتحكى والدة محمد بمحافظة الدقهلية:" محمد البالغ من العمر 42 عامأ، خرج يوم الخميس وقعد يزعق بصوت عالى ورمى طوب، وهو بيرمي طوب سقطت عليه حجر نتيجة ذلك ففتحت دماغه، ونقلناه في توكتوك ولكن محمد توفي من آثر سقوط الحجر على دماغه، وأثناء ذلك الوقت أخبرنا أحمد أخو محمد بالواقعة، فأغمى عليه، لإنه مريض سكر ولا يستحمل الصدمات".

تفاصيل الواقعة

وتضيف والدة محمد:"وأثناء دفن محمد، وجدنا الشرطة وتم التحفظ على الجثة، لإن الناس اللى في الشارع أتهموا أحمد أخوه بأنه هو اللى قتل محمد ورمى عليه الطوبة، ولكن ما حدث هو أن أحمد كان صايم وغير موجود بالمكان وعندما علم بالحادثة أغمى عليه، ولكن الناس في المنطقة يكرهونا ويريدون أّذيتنا بكل الطرق".

مش عاوزين نفقد الأتنين

وتطلب شقيقة المجني عليه والمتهم:" احنا فقدنا محمد، فمش عاوزين نفقد أحمد، وهو لم يرتكب شئ، وتطلب من المسئولين فحص الكاميرات التى أمام البيت لإثبات كلامها ولا يأخذوه بشهادة الناس، والمحامي أكد أن محمد لا يوجد دليل ضده وأنه مظلوم ولم يرتكب جريمة".

ثلاث يوم العيد..غرق طفل في بحر شبين الكوم والحزن مسيطر على أهالى المحافظة

قالت زوجة عم الطفل محمد:" محمد في سنة خامسة إبتدائي، وهو ذهب للبحر من غير ما يقول لوالدته وخرج من البيت، ليقابل صحابه، ومحمد قال أنه هيقابل صحابه وفعلا هو قابل صديق لي وركب موتوسيكل وراء صاحبه، ومكنش في نيته يروح البحر، هو اصلا مبيعرفش يعوم .

العيد مبقاش فرحة

وتكمل والدة محمد:" العيد مبقاش فرحة علينا زي ما كان، ابنى مات والناس طلعت جثته من البحر، وكل أهالى المنوفية شافوا اللى حصل، محمد ولد طيب ومحدش بيكرهه واحنا دفنها رابع يوم العيد بعد ما لقينا الجثة".

رابع يوم العيد..شهيد لقمة العيش..عادل ضحية الغدر بشبرا

حزن أهالى عادل الذى قتل نتيجة إطلاق رصاصة عليه من ظهره مخترقة جسده في مكان عمله  فتسببت في وفاته

قالت والدة عادل: "في صباح يوم الثلاثاء الصبح ذهب عادل لشغله وأثناء لصق بوستر إعلاني على معرضه، ظهر شخصين ملثمين غير ظاهرة معالم وجههم  وقاموا بإطلاق الرصاص عليه وأدى إلى إصابته وسقط على الكرسي، وقام أصدقاء المحلات حوله بنقله إلى المستشفي والاتصال بي وأخبروني بأنه مصاب في يديه، فلم اقلق ولكنى عندما وصلت علمت أن ابنى مصاب برصاصة فرتكت الأمعاء والدكتور طلب ٣٦ كيس دم ولكن توفي عادل من آثر الوجع والرصاصة".

وتختتم والدة عادل وتقول:"  آخر كلمات عادل قبل وفاته  أنا شهيد وفي الجنة يا أمي، ولو كان ابنى عادل صايع مكنتش زعلت على صايع ، ولكن نجلى متعلم لغات وعنده معرض سيارات وعمره لم يتجاوز ٢٤ سنة وطالب في معهد الألسن".

القصاص

وتطلب والدة عادل وأهله:" يجب القصاص من القاتل ولا يحسب كأنها مشاجرة عادية لأن المسئول عن القضية ٣ محامين، فأخاف أن موت عادل يروح هدر ولا يؤخذ حقه ولكنى أثق بنزاهة القضاء المصري، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي