عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا تشعل حقول القمح فى خيرسون.. فيديو

تحيا مصر

اتهم نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريموسوف، يوم الأربعاء، بإضرام النار فى حقول القمح على الحدود مع خيرسون.

تحيا مصر

اشعال حقول قمح فى خيرسون الأوكرانية

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن ستريموسوف قوله :" حلقوا بمروحية وأشعلوا النار فى حقول القمح على خط ترسيم، هذا نظام نازي".

 

 

وتابع ستريموسوف:" النظام الأوكراني يعيش على المنح من الدول الغربية، وهو غير مهتم بالناس العاديين، إنهم يحصلون على رواتبهم، لكن ماذا يفعل الناس العاديين، وسكان أوكرنيا، يظل هذا السؤال مفتوحا".

ويشار إلى أن ممثلين عن روسيا وأوكرانيا وتركيا تجتمع مع مسؤولين بالأمم المتحدة فى أسطنبول بتركيا، يوم الأربعاء، من أجل إجراء محادثات بخصوص اتفاق محتمل لاستئناف الصادرات الآمنة للحبوب الأوكرانية من ميناء أوديسا الرئيسي على البحر الأسود من تفاقم أزمة الغذاء العالمية.

 

وفى سياق متصل صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش :" نعمل بجد بالفعل إلا انه لايزال أمامنا طريق نقطعه، كثيرون يتحدثون عن ذلك، ونحن نفضل أن نحاول وننجز المهمة".

روسيا وأوكرانيا أهم موردي القمح على مستوي العالم

ويشار إلى أن أوكرانيا وروسيا ضمن أهم موردي القمح على مستوي العالم، كما أن روسيا تعد مصدرا كبيرا للأسمدة، فى حين تعد أوكرانيا منتجا مهما لزيت الذرة وعباد الشمس.

ويذكر انه منذ العملية العسكرية الروسية سيطرت روسيا على العديد من المناطق والمدن كما فرضت القوات الروسية سيطرتها على الموانئ الاوكرانية وأدي الحصار الروسي للموانئ الأوكرانية إلى وقف الصادرات ومن ثم تعليق العشرات من السفن فضلا عن تعليق أكثر من 20 مليون طن من الحبوب فى صوامع بأوديسا.

تابع موقع تحيا مصر علي