عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متشابهات من الموسم الماضي تبشر الزمالك بـ تتويجه بالدوري.. أهمها تألق عواد وسقوط الأهلي أمام الأندية متوسطة جدول الترتيب

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على نظيره المقاولون العرب، بنيتجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على ستاد القاهرة.

تحيا مصر

مباراة الزمالك والمقاولون العرب

سجل هدف الزمالك الوحيد خلال مواجهة الأمس المدافع الشاب حسام عبد المجيد، من ضربة رأسية متقنة، وصنع الهدف اللاعب الهداف أحمد سيد زيزو، صاحب الـ 12 في بطولة الدوري حتى الآن.

متشابهات تبشر الزمالك بتحقيق الدوري

واشتعلت المنافسة على قمة الدوري المصري، وذلك بعدما حقق النادي الأهلي هو الآخر، فوزاً كبيراً على فريق فيوتشر، بنيتجة 4 أهداف مقابل لاشئ في مباراة الأمس التي جمعت بينهما ف نفس الجولة، ليزداد الدوري اشتعالاً خلال الـ 9 جولات المتبقية من عمر المسابقة.

ورغم اشتعال المنافسة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على لقب الدوري، إلا أن هناك عوامل ومتشابهات من دوري الموسم الماضي، تنبأ الزمالك باقترابه من تحقيق لقب الدوري خلال الموسم الجاري، مثلما نجح في تحقيقه العام الماضي بعد منافسة شرسة أيضاً استمرت بينه وبين المارد الأحمر حتى آخر الجولات.

سمير عثمان يوضح مدى صِحة عدم إعادة ركلة جزاء المقاولون العرب أمام الزمالك

وخلال هذا التقرير نرصد لكم العوامل التي تبشر الفارس الأبيض باقترابه من تحقيق لقب الدوري:

_ تألق عواد في التصدي لركلات الجزاء:

أعاد تصدي عواد بالأمس لركلة جزاء أمام فريق المقاولون العرب، إلى الأذهان ما قام بفعله أمام النادي المصري، في مباراة الدور الثاني من دوري الموسم الماضي، فقد تصدى صاحب الـ 30 عام لركلتي جزاء أمام الفريق البورسعيدي، الأمر الذي تشابه مع تصديه لركلة جزاء الأمس أمام ذئاب الجبل، واعتبره جمهور الفارس الأبيض أنه سيكون بمثابة علامة فارقة في مشوار البطولة هذا الموسم.

_ تحقيق الفزز فيما بعد الدقيقة 90

_ حقق الزمالك، هذا الموسم أكثر من فوز فيما بعد الدقيقة 90، فقد قلب تأخره أمام فيوتشر بهدفين نظيفين إلى الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكذلك كان قد خطف فوزاً قاتلاً على حساب فريق إيسترن كامباني، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، الأمر الذي تشابه أيضاً مع نتائجه خلال الموسم الماضي، حيث حقق الفريق الفوز في الدقائق الأخيرة على حساب المصري البورسعيدي، في دوري الموسم الماضي.

_ سقوط الأهلي أمام الأندية متوسطة جدول الترتيب

من أهم العوامل التي ساعدت نادي الزمالك في حصده للقب الدوري الموسم الماضي، هو سقوط النادي الأهلي في فخ التعادل أمام أندية متوسطة جدول الترتيب، الأمر الذي ساعد الزمالك على تسهيل مهمته، فلو كان فاز الأهلي في مبارياته التي كانت مؤجلة له خلال الموسم، لنجح في حصد اللقب الذي ذهب للزمالك.

هذا الأمر تكرر هذا الموسم أيضاً، فالنادي الأهلي سقط في فخ 6 تعادلات منهم تعادل أمام نادي الزمالك، والباقي أمام كل من ( سيراميكا كليوباترا، فيوتشر، البنك الأهلي، ،الجونة، طلائع الجيش)، وهذا من لممكن أن يتشابه مع ما حدث الموسم الماضي، ويهدي الدوري للزمالك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي