عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الغربية يتابع مع رؤساء المدن ومديري المواقف التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة

تحيا مصر

عقد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، اجتماعاً مع اللواء علاء يوسف مدير إدارة المواقف، العقيد وائل حمودة مدير إدارة المرور،  المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين.

تحيا مصر

وجاء ذلك لبحث آليات تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتباراً من اليوم الأربعاء، حيث وجه المحافظ مدير إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة وتعليقها في كافة المواقف، ووضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير. 

تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود

كما وجه المحافظ، مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة، مع  تكثيف الحملات المشتركة من المرور  والمواقف وكافة الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الداخلية والخارجية، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة. 

الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات

وأشار رحمي، إلى أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات وتم تعليقها بكافة المواقف، مشيراً إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمراكز والمدن والأحياء، مع تلقى شكاوى المواطنين عبر  "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب " ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ " أو عبر غرفة عمليات المرور ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩ ، غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ ، إدارة المواقف ٠١٠٢٩٣٦٣١١٥.

رسميا.. زيادة أسعار البنزين بداية من اليوم الأربعاء

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه/ سبتمبر 2022 حيث تم تحريك سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالأتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و  9.25 جنيه للتر البنزين 92 و  10.75 جنيه للتر البنزين 95  وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

 

 

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا، في عام 2019،  بتشكيل لجنة فنية تسمى «لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية» تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص.

وحدد القرار اختصاصات اللجنة، وهي: متابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بيع بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلي بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى التي يمكن تعديلها بشكل غير دوري«.

زيادة أسعار البنزين بداية من اليوم الأربعاء

كما تختص اللجنة بـ «متابعة تنفيذ الآلية وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها ومعالجة أية مشاكل أو قصور أو ثغرات تظهر عند التطبيق الفعلي، وتعرض اللجنة توصياتها ومقترحا

تابع موقع تحيا مصر علي