عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانة رغدة توجه رسالة صارمة للجزارين بسبب ذبح الأضحية: «خلو في قلوبكم رحمة»

رغدة
رغدة

 

روت الفنانة رغدة قصة حكاها لها إحدى أقاربها عن ذبح الأضحية في العيد وما يلحق بالضحية عندما ترى أن أوانها قد حان، موجه رسالة صارمة للجزارين ومعربة عن غضبها من استهتارهم في الذبح والبعد عن التعاليم الدينية.

تحيا مصر يرصد رسالة الفنانة رغدة للجزارين 

كتبت رغدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: جاءني أول أيام العيد كعادته كل مساء، منتظرًا أن يأخذ طبق عشائه، وللمرة الأولى منذ سنين يطلب مني ألا أضع له لحمًا، ولما رأى الدهشة تستحوذ على وجهي باشرني بقوله “عمري ما هقدر آكلها تاني بعد اللي شفتو النهاردة"».

بلاش الاضحيات يتدبحوا قدام بعض

وتابعت راوية تفاصيل الحكاية: رحت أسترزق الصبح، ودي أول مرة من زبون طلب مني أشيل الخرفان وأوديها للجزار، كانوا 7 خرفان راح مربطهم مع بعض، وهات يا دبح فيهم واحد واحد قدام بعض، ده حتى واحدة فيهم أنتاية عشرية حامل، غلبت أقوله يا فندم مش كده، نحطهم جوه المحل وأنا أطلع لك واحد واحد، بلاش يدبحوا قدام بعض راح رادد عليّا، أنا ورايا لسه غيرهم كتير ومش فايق لك عايز أخلص، ثم أردف وهو يتناول مني الطبق.. عمري ما هنسى نظرة عيونهم، وهو بيسن السكين بين الواحد والتاني، أقسم بالله يا فندم ده فيهم واحد خبا وشو في جسم زميلو وهو بيتبول، هو يصح كده برضو؟.. أجبته: بما طالبناه مئات المرات ونادينا به.. أولًا رسولنا الكريم أشار في حديث له، أن يكون الذبح رحيمًا وسريعًا وألا يكون الذبح إلا مفردًا.

رغدة: الأطباء البيطرة أكدوا أن البهمية أن ذبحت وهي خائفة لها اضرار

واستكملت: كل الأطباء البيطرة، أكدوا على أن البهيمة أيا كان نوعها إن ذبحت وهي خائفة ومتوترة ومجهدة، (عملية النقل) والقسوة عليها ناهيك عن الحرارة، فقد ترتب على ذبحها التالي: تضرر الأنسجة، بما يجعل نوعية لحمها وجودته وقيمته الغذائية قليلة وجافة، وانخفاض فترة صلاحيتها، وتأثر انخفاض عملية نزف الدم.

ووجهت نصيحة للجزارين، فقالت: رحمنا الله وأيقظ قلوب وضمائر الذابحين، ممن يدعون بالمسلمين وماهم كذلك، فالإسلام حلل أكل لحومها نعم، ولكنه طالب بالرأفة والرحمة والرفق بها.. ألا قبح الله وجوههم يوم التلاقي.

جدير بالذكر أنه وجهت رغدة رسالة للزعيم عادل امام، قالت فيها: "ولا أحد يشبهك في فتح شهية القلوب لضحكة صافية نفتقدها بشدة في أحلك أوقات ضيقنا يا إمام الفن وبدر السعادة على قول الشاعر: وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر كل سنة وأنت طيب".

تابع موقع تحيا مصر علي