عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متاح.. مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022

تحيا مصر

يسعى طلاب الثانوية العامة، إلى الحصول على مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

امتحانات الثانوية العامة

 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجلدات مفاهيم لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الوصول إليها، إلكترونيا والاستفادة منها قبل خوض الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية.

يستأنف غدا الخميس الموافق 14 يوليو 2022، طلاب الثانوية العامة، الامتحانات بعد توقفها خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، الامتحان في مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، الامتحان في مادة التاريخ، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا لمجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة، عبر موقعها الرسمي من خلال الرابط التالي:

https://art3sec.moe.gov.eg/#p=1

ويمكن لطلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي، الدخول على رابط مجلدات المفاهيم على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والضغط على مجلد مفاهيم طلاب الشعبة الأدبية، وتصفح المجلد الذي يبلغ عدد صفحاته نحو 241 صفحة تضم جميع المواد.

وتكون مجلد مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي 2022، في الصفحة رقم 129 من صفحات مجلد المفاهيم لطلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي.

وتحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد. 

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

انطلقت الاثنين 20 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي