عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع زيارة بايدن .. أمريكا وإسرائيل تعلنان عن شراكة تكنولوجية

تحيا مصر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، اليوم الأربعاء، عن شراكة تكنولوجية متطورة، وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل

تحيا مصر

تعاون أمريكي إسرائيلى فى المجال التكنولوجي

ووفق ما جاء فى البيان المشترك للرئيس الأمريكى ورئيس الوزراء الإسرائيلى فإنه :" سيبدأ حوار استراتيجي رفيع المستوي بشأن التكنولوجيا بين مستشاري الأمن الوطني فى البلدين".

 

 

وأوضح البيان المشترك بأن الحوار:" سيتركز على التكنولوجيات الاستراتيجية  فى الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا الكم والحلول  للتحديات العالمية، مثل تغير المناخ وتحسين الجاهزية من أجل مواجهة الأوبئة".

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل اليوم إلى اسرائيل ومن المقرر خلال هذه الزيارة أن يلتقى بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد فضلا عن عقد لقاء مع زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو ويتضمن برنامج الزيارة ايضا بأجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ويشار إلى أن بعد أن تنتهي جولة الرئيس الامريكي جو بايدن لإسرائيل فأنه من المقرر أن يقوم بزيارة إلى السعودية حيث سيلتقي بعدد من الزعماء والقيادات العربية وستستمر الزيارة ليومي 15 و 16 يوليو وخلال الزيارة سيتم الحديث عن العديد من القضايا والملفات الأقليمية والدولية.نأ

تابع موقع تحيا مصر علي