عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واشنطن تتراجع..البيت الأبيض:لا تغيير فى السياسة الأمريكية بشأن قنصلية للفلسطنيين فى القدس

تحيا مصر

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أخطئ يوم الأربعاء، عندما صرح للصحفيين بأن الولايات المتحدة الأمريكية تريد إقامة قنصلية للفلسطنيين فى القدس.

تحيا مصر

واشنطن: لا تغيير فى سياستنا بشأن القنصلية الفلسطينية

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بأنه:” لايوجد تغيير فى السياسة الأمريكية بشأن القنصلية”.

وكان مستشار الأمن القومي جيك سوليفان قد صرح فى وقت سابق بأن الولايات المتحدة الأمريكية تريد قنصلية أمريكية للفلسطنيين فى القدس الشرقية.

وذكر سوليفان للصحفيين:" موقفنا هو أننا نريد قنصلية بالقدس الشرقية وبالطبع يتطلب ذلك التعامل مع الإدارة الإسرائيلية فضلا التعامل مع السلطة  الفلسطينية وسنتستمر فى القيام بذلك خلال الرحلة".

 

 

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد فتح القنصلية الفلسطينية فى القدس، بغرب المدينة وليس فى القدس الشرقية وهي قنصلية تم إغلاقها فى عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل اليوم إلى اسرائيل و خلال هذه الزيارة التقى بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد ومن المقرر أن يعقد لقاء مع زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو ويتضمن برنامج الزيارة ايضا بأجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ويشار إلى أن بعد أن تنتهي جولة الرئيس الامريكي جو بايدن لإسرائيل فأنه من المقرر أن يقوم بزيارة إلى السعودية حيث سيلتقي بعدد من الزعماء والقيادات العربية وستستمر الزيارة ليومي 15 و 16 يوليو وخلال الزيارة سيتم الحديث عن العديد من القضايا والملفات الأقليمية والدولية

تابع موقع تحيا مصر علي