عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف عن برنامج زيارة بايدن للسعودية

تحيا مصر

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، بأنه من المقرر أن يلتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته المرتقبة يوم الجمعة للسعودية.

تحيا مصر

لقاءات ثنائية مرتقبة بين بايدن وعدد من قادة المنطقة 

وقال سوليفان بأن :" من المقرر أن يتم عقد برنامج ثنائي ليل الجمعة، عندما يصل بايدن وسيشمل ذلك لقاء بالملك سلمان، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان إلى جانب وزراء آخرين  فى الحكومة السعودية".

كما كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري لقاءات ثنائية مع عدد من قادة المنطقة وذلك قبل أن يتم عقد القمة المرتقبة معهم.

وتعليقا حول ما سيقوله بايدن خلال قمة دول مجلس التعاون الخليجي قال سوليفان بأنه :" الرئيس سيعطي تصرحات استراتيجية واسعة وقوية بشأن مقاربته للشرق الأوسط". وأضاف مستشار الأمن القومي إلى أن بايدن سيناقش الأمن والاقتصاد ودورالولايات المتحدة الأمريكية التاريخي في المنطقة".

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل اليوم والتقى برئيس الوزراء الإسرائيلى يائيرلابيد، والرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، كما انه من المقرر خلال زيارته لإسرائيل أن يلتقى بزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، وقبل أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اسرائيل أعلنت واشنطن وتل أبيب عن عقد اتفاقية شراكة فى مجال التكنولوجي . كما أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان عن قيام قنصلية للفلسطنيين فى القدس، إلا أن البيت الأبيض سرعان ما نفى  تصريحات سوليفان لافتا إلى عدم تغير السياسة الأمريكية بخصوص فتح قنصلية للفلسطينيين فى القدس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي