عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة أسعار البنزين.. حماية المستهلك يشكل غرفة عمليات لمتابعة بدء تطبيق تعريفة النقل الجديدة

تحيا مصر

صرح المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أنه فى إطار متابعة وضبط الأسواق وضمان عدم التلاعب فى أسعار النقل بعد تحريك أسعار بعض المحروقات،قام جهاز حماية المستهلك على الفور بإعداد غرفة عمليات لمتابعة إصدار وبدء تطبيق تعريفة النقل الجديدة.

تحيا مصر

كما تم تكليف الإدارات المختصة بالجهاز بتكثيف الحملات الرقابية المشتركة مع كافة الأجهزة الرقابية اعتبارا من اليوم على مواقف سيارات نقل المواطنين لضمان الالتزام بالتعريفات التى ستقررها الأجهزة المحلية بالمحافظات خاصة مع عودة المواطنين لأعمالهم بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

ويهيب جهاز حماية المستهلك بجميع سائقى سيارات نقل المواطنين بالالتزام بالتعريفه المحدده منعا لوقوعهم تحت طائلة القانون.

 

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه/ سبتمبر 2022.

الأسعار الجديدة للبنزين

وجاءت الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية كالتالي:

سعر البنزين ٩٥ السعر الجديد ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من   ٩.٧٥  جنيه

سعر البنزين ٩٢ السعر الجديد ٩.٢٥ جنيه  بدلاً من ٨.٧٥ جنيه

سعر البنزين: ٨٠ السعر الجديد ٨.٠٠  جنيه بدلاً من ٧.٥٠   جنيه

سعر السولار: السعر الجديد ٧.٢٥ جنيه بدلاً من  ٦.٧٥  جنيه

زيادة تعريفة الركوب

وقررت الحكومة وضع زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخرى، ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى، وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

وشدد رئيس الوزراء، على زيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة؛ للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مع ضرورة أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية.

تابع موقع تحيا مصر علي