عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع الأسعار.. شيماء الكردي: مصر أقل الدول في أسعار البنزين عالميا

بعد ارتفاع الأسعار..
بعد ارتفاع الأسعار.. شيماء الكردي: مصر أقل الدول في أسعار ال

علقت الإعلامية شيماء الكردي، مذيعة قناة اكسترا نيوز، على قرار الحكومة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي برفع أسعار البنزين والطاقة بشكل عام، وذلك وسط ما يشهده العالم من أزمة واضحة في ملف الطاقة نظرًا للحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت "الكردي"، خلال تقديمها الفقرة الإخبارية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر إنه على الرغم من أنه رغم رفع أسعار البنزين إلا أن مصر أقل دولة في أسعار البنزين عالميا وذلك بعد في ظل وجود الحرب الروسية الأوكرانية، ومرور أزمة فيروس كورونا أيضا التي أثرت بدورها على العالم.

وتابعت مذيعة قناة اكسترا نيوز، أن ارتفاع أسعار الطاقة جاء بسبب نقص المتاح عن المعروض، لافتة إلى أن الدولة المصرية حريصة طوال الوقت على مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار الوقود.

وواصلت أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه بزيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على موافق السرفيس والمواقف الإقليمية المختلفة من أجل التأكد من التزام السائقين من التعريفة الجديدة، وعدم زيادة السعر على المواطن المصري.

زيادة أسعار البنزين والطاقة 

وقررت الحكومة وضع زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخرى، ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى، وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي