عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ قنا: زيادة أسعار الوقود طفيفة جدا.. والمواطن يتحمل 25% من السعر الحقيقي

محافظ قنا: زيادة
محافظ قنا: زيادة أسعار الوقود طفيفة جدا.. والمواطن يتحمل 25%

علق اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، على الزيادات الجديدة التي أعلنها الحكومة المصرية في أسعار البنزين صباح اليوم الأربعاء، وسط حالة من الجدل في الشارع المصري بين المواطنين بعد الإعلان عن الزيادة في أسعار الوقود والطاقة وما ينتج عنه في زيادة في أسعار المواصلات.

وقال "الداودي"، خلال تصريحات عبر فضائية "TEN"، وينقلها تحيا مصر، إن زيادة أسعار الوقود طفيفة جدا هذه المرة، حيث تبلغ فقط نصف جنيه أو 50 قرشًا، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة طفيفة جدا وتعد تحريك في السعر فقط ولا تتناسب مع السعر العالمي للوقود، حيث إن الدولة المصرية تتحمل ما يقرب من ثلاث أرباع سعر الوقود والمواطن المصري يتحمل الربع فقط.

محافظ قنا: المواطن يتحمل الربع فقط في تكلفة الوقود

وتابع محافط قنا، أن المواطن المصري يتحمل الربع فقط في تكلفة الوقود والدولة تتحمل الباقي كنوع من رفع الأعباء من على المواطن، منوها أنه قد تم إصدار تعريفة ركوب جديدة وتم إعطاء توجيهات لكافة السائقين بضرورة الالتزام بها لكافة السائقين وعدم مخالفتها.

وشدد على أن هناك حملات رقابية على كل مواقف سيارات الأجرة داخل المحافظة من أجل التأكد بالتزام الجميع بالتعريفة الجديدة، موضحا أن المحافظة لم تتلق أي شكاوى من المواطنين أو السائقين حتى الآن، ويوجد وعي كامل من المواطنين بما تتحمله الدولة فيما يتعلق بأسعار الوقود في مصر.

وقررت الحكومة وضع زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخرى، ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

تابع موقع تحيا مصر علي