عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار..ننشر تعريفة الركوب الجديدة في المحافظات

تحيا مصر

عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار الوقود وفقاً للزيادة الربع سنوية، فقد سارعت المحافظات بتطبيق تعريفةٍ جديدة للمواصلات الداخلية وتلك التي تربط بينها وبين المحافظات الأخرى.

تحيا مصر

وشكل المحافظون لجان متابعة ميدانية تضم رؤساء الوحدات المحلية وكافة التنفيذيين المختصين من المواقف والتموين والتفتيش ، لمتابعة تنفيذ الخدمة وسير عملية النقل بمواقف السيارات، في ضوء الزيادة المقررة في تعريفة المواصلات الداخلية والخارجية، وضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة .

ينشر تحيا مصر في هذا التقرير تعريفة المواصلات بين المدن والقرى في جميع المحافظات التي اعتمدت تعريفة  بعد زيادة أسعار بيع المنتجات البترولية إعتباراً من صباح اليوم الأربعاء.

وفي محافظة القاهرة تراوحت الزيادة فى تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا ، و50 قرشًا و75قرشًا للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا ، كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7% ، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة (التاكسى الأبيض) لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1كم بدلًا من 7 جنيهات ، و350 قرشًا لكل كيلومتر بدلًا من 300 قرش ، وتكون ساعة الإنتظار بــ 18 جنيه بدلًا من 17 جنيهًا وتزيد بواقع 8.5 جنيه لكل ساعة إضافية بدلًا من 8 جنيهات .  

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس ، والمواقف ، والإدارة العامة للمرور لتكثيف حملات متابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة ، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات ، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية .

وأعلن محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .  

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضرورة المتابعة اليومية من السادة نواب المحافظ ورؤساء الأحياء لمتابعة التزام السائقين بتعريف النقل المقررة من قبل محافظة القاهرة، مؤكدا أنه تم تخصيص أرقام ١١٤، ١٥٤٩٦ لتلقي شكاوي المواطنين المتعلقة بعدم الالتزام بالتعريفة المقررة.  

تعريفة الركوب الجديدة بالبحيرة

أصدر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة القرار رقم 1948 لسنة 2022 بتاريخ 13\7\2022 والذى تضمن زيادة تعريفة ركوب السيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة بعضها البعض وبينها وبين المحافظات الأخرى تتراوح بين 5% الى 7%. كما كلف المحافظ، مشروع المواقف وإدارة مرور البحيرة ومباحث المرور والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالعمل على إلزام السائقين العاملين على الخطوط المختلفة بتعريفة الركوب المقررة وأن يتم الإعلان عن التعريفة فى مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة وتشديد الرقابة للإلتزام بها والإلتزام بعدد الركاب بخطوط السير المرخص بها لكل سيارة.

مع قيام إدارة مرور البحيرة والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المرور بتكثيف الحملات المرورية على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة وإتخاذ مايلزم قانوناً حيال أى مركبة تتعدى على حقوق المواطنين أو تخالف خطوط السير أو عدد الركاب أو التعريفة المقررة وكذا إتخاذ مايلزم من إجراءات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين.

محافظ بني سويف يعتمد التركيبة الجديدة للمواصلات

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذا بين المحافظة والمحافظات الأخرى ، وذلك بزيادة تتراوح من 5 إلى 7 % مقارنة بتعريفة الأجرة السابقة، وذلك عقب الزيادة التي أقرتها الحكومة على المنتجات البترولية (البنزين والسولار والمازوت) صباح اليوم الأربعاء.

واجتمعت اللجنة التي وجه المحافظ بتشكيلها برئاسة اللواء جمال مسعود السكرتير العام ، وضمت المرور والمواقف ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من التنفيذيين المعنيين ، والتي قامت بدراسة وتحديد الزيادة المناسبة لكل الخطوط (داخلية – وخارجية)، وذلك من خلال الالتزام بمعايير وضوابط تراعي مصلحة كافة الأطراف (المواطنين – السائقين أو أصحاب السيارات الأجرة )، بحيث تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

وحددت اللجنة التعريفة الجديدة ، على النحو التالي : أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف بـ 2 جنيه ، و2.5 جنيه لشرق النيل ، و3.75 جنيه ابن بيتك، و9جنيهات للتاكسى داخل المدينة، و17 جنيها للتاكسى بين المدينة وشرق النيل، ، وبالنسبة لتعريفة الركوب بين مدينة بنى سويف والمراكز فقد تم تحديدها 5.5 جنيه لخط بني سويف/ الواسطى،و 2.5 جنيه لخط بني سويف / ناصر، و 6.5 جنيه لخط بني سويف /الفشن ، و3.75جنيهات لخط بني سويف / إهناسيا ، و6.5 جنيهات خط بني سويف / سمسطا ، و3.75 جنيهات لخط بنى سويف /ببا"، وتم زيادة تعريفة الأجرة الداخلية بين( قرى إلى مراكز ) بزيادة تتراوح من 25 قرشا إلى 50 قرشا.

وبالنسبة للأجرة بين المحافظة ومواقف المحافظات الأخرى فقد تم إقرارها على النحو التالى: 32 جنيها للمنيب، و29 جنيها لحلوان، و34 جنيها للمرج، و 30جنيها لأكتوبر، و34 جنيها للسلام ، و34 جنيها عبود، و29 جنيها للمنيا، 8.5 جنيه للفيوم زراعي ، و9 جنيه للفيوم صحراوي.

تعريفة الركوب الجديدة بالمنوفية

أصدر اليوم إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية قرار رقم (994) لسنة 2022 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس والتاكسى السارية بدائرة المحافظة ، وذلك على إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022 ، حيث أعلنت عن زيادرة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،90، 92 ، و100قرش للتر البنزين 95.

وأشار المحافظ، إلى أن تعريفة ركوب تاكسي الأجرة بدائرة المحافظة تكون 13 جنيه وذلك على أساس محاسبة العداد من بداية فتح البنديرة مبلغ 5,50جنيه ومبلغ 2 جنيه عن كل 1 كيلو متر من المسافة المقطوعة  ، وتكون تعريفة ركوب التوك توك داخل قرى المحافظة 7 جنيه ، وفى حالة إستقلال السيارات الطرق الجديدة يتم زيادة الأجرة بقيمة 1 جنيه رسوم عبور البوابات.

تعريفة الركوب الجديدة بالغربية

وفي محافظة البحيرة، عقد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، اجتماعاً مع اللواء علاء يوسف مدير إدارة المواقف، العقيد وائل حمودة مدير إدارة المرور،  المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين.

وجاء ذلك لبحث آليات تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتباراً من اليوم الأربعاء، حيث وجه المحافظ مدير إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة وتعليقها في كافة المواقف، ووضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير. 

محافظ قنا يعتمد تسعيرة الركوب الجديدة 

اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تعريفة ركوب سيارات الأجرة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، وذلك عقب زيادة اسعار السولار والبنزين بقيمة 50 قرش لكل لتر ، جاء ذلك خلال الإجتماع العاجل الذى عقده محافظ قنا، صباح اليوم بديوان عام المحافظة ، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، والعميد احمد صقر مدير إدارة مرور قنا ،و أحمد السيد وكيل وزارة التموين ، والرائد أدهم يوسف رئيس مباحث المرور بقنا ، ورؤساء الوحدات المحلية لمدن المحافظة ، ومديرى إدارات المواقف بالوحدات المحلية . 

أوضح محافظ قنا أنه تم زيادة تعريفة سيارات الأجرة وسيارات التاكسى داخل مركز ومدينة قنا، وبين مدينة قنا والمراكز، وكذلك بين مدن المحافظة والقرى التابعة لها وبين محافظة قنا ومحافظات الجوار ، بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 7% ، مؤكدا أن التعريفة الجديدة تم وضعها من قبل لجنة متخصصة، حيث راعت اللجنة تطبيق التوازن بين أسعار الوقود الجديدة والمسافات ، بما يحقق العدالة للسائقين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم التنسيق مع محافظات الجوار ( أسيوط – سوهاج – البحر الأحمر – الأقصر – أسوان ) لوضع تعريفة موحدة لسيارات الأجرة التى تعمل على خطوط السير بين محافظة قنا وتلك المحافظات والمدن التابعة لها ، مشيرا إلى أنه تم إعداد بيان بالتعريفة الجديدة لجميع خطوط السير الداخلية والخارجية ، وسيتم نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة لتوعية المواطنين بالزيادات المقررة ، وعدم السماح بإستغلالهم من قِبل السائقين.

التعريفة الجديدة للمواصلا بالقليوبية

أصدر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، قرار رقم 931 لسنة 2022 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك على إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، حيث أعلنت عن زيادرة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،و90، و92 ، و100قرش للتر البنزين 95.

التعريفة الجديدة للمواصلات بكفر الشيخ

اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، وتراوحت الزيادة  5% للخطوط الداخلية، و7% للخطوط الخارجية بين المحافظات.

ووجه المحافظ، القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإعلان عن الاسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف علي المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة للمرور علي المواقف لتفعيل القرار لانتظام العمل بالمواقف وعمل حملات مكثفة علي السيارات للالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة علي الخطوط الخارجية والداخلية والتاكسي وعدم الاستغلال واتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحويل اي مخالف الي جهات التحقيق.  

محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات

اعتمد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اليوم، الأربعاء، التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخطوط الخارجية للمحافظات الأخرى والتاكسي بالعداد بزيادة تصل إلى 7% وذلك عقب صدور قرار  وزير البترول اليوم بتحريك أسعار المواد البترولية سواء البنزين أو السولار.

ووجه المحافظ، القيادات التنفيذية بالمحافظة بالاعلان عن الاسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف علي المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة للمرورعلي المواقف لتفعيل القرار لانتظام العمل بالمواقف وعمل حملات مكثفة علي السيارات للإلتزام بتطبيق التعريفة الجديدة علي الخطوط الخارجية والداخلية والتاكسى، مشددا على عدم السماح  باستغلال المواطنين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحويل اي مخالف إلىجهات التحقيق.

محافظ البحر الأحمر يعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات

اعتمد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، التعريفة الجديدة للخطوط الداخلية والخارجية بزيادة تتراوح ما بين 5%- 7% وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن بعد الإعلان عن تحريك أسعار المنتجات البترولية.

وأشار المحافظ، أن المحافظة تسعى دائما لخدمة مواطنيها، مشيرًا إلى أن قرار ارتفاع تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود لن يصيب الموطن بضررًا كبيرًا، مضيفاً أن زيادة أسعار الوقود تعتبر قليلة جدًا بالنسبة للدعم الفعلي الذي تنفقه الحكومة نظير استيراد الوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي