عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعانات عاجله من تضامن الدقهلية لضحايا حادث انقلاب ميني باص في ترعة السلام

إعانات عاجله من تضامن
إعانات عاجله من تضامن الدقهلية لضحايا حادث انقلاب مينى باص ف

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، أنه سيتم التدخل للتعامل الفوري لتقديم أوجه الدعم وصرف المساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث انقلاب أتوبيس في ترعة السلام وبه أطفال مكتب لتحفيظ القرآن من مدينة الجمالية.

تحيا مصر

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي تحركت لتقوم ببحث الحالات والأسر للمتوفين والمصابين لتقديم المساعدات اللازمة، مشيرا أنه يتم حاليا حصر الأعداد للمتوفين والمصابين بالحادث. وأوضح عبدالعزيز أنه تقرر صرف مساعده بمبلغ 8000 جنيها لكل حاله وفاة، وصرف مبلغ 2000 جنيها لكل حاله إصابة، وتسجيل الأسر المضارة على برنامج تكافل وكرامة وتقديم المساعدات اللازمة للأسر.

تفاصيل الواقعة

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية،يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الجمالية بسقوط ميني باص بمياة ترعة السلام والمارة بين محافظتي الدقهلية ودمياط ووجود مصابين. انتقل مأمور وضباط مركز شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهري وجرى الدفع بأكثر من 7 سيارات إسعاف من محافظتي دمياط والدقهلية لموقع الحادث، إضافة إلى تحرك قوات الإنقاذ النهري لإنقاذ المواطنين. 

قوات الإنقاذ النهري

 وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وعدد من أهالى المنطقة برفع السيارة واستخراجها من المياه ويجرى البحث عن ركاب بالسيارة.

وقال عدد من شهود العيان إلى أن الباص كان يقل عدد من الأطفال حفظة القرآن الكريم وجرى نقل اربع متوفين وهم " حنين حافظ محمود رفاعي 11عامًا، ومقيمة عزبة رفاعي، ونجلة عمها "ياسمين رفعت محمود رفاعي"،١٥ عامًا، و "شيماء عبد الناصر الجمال"، ومحمد ابراهيم جمال عبدالله، و11 مصاب أخرين كانوا داخل الميني باص وجرى نقلهم لعدد من المستشفيات بنطاق محافظتي دمياط والدقهلية لتلقي العلاج اللازم، بينما يجري الآن البحث عن باقي ركاب السيارة بواسطة رجال الإنقاذ النهري وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي