عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. بدء عودة الحجاج المصريين إلى القاهرة بعد أداء مناسك الحج

تحيا مصر

أعلنت شركة مصر للطيران، تسيير 13 رحلة جوية، اليوم الخميس، لنقل الحجاج المصريين إلى أرض الوطن، بعد أداء مناسك الحج بالأراضي المقدسة.

تحيا مصر

مصر للطيران تسير 13 رحلة جوية لنقل الحجاج

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران 9 رحلات من جدة إلى القاهرة، و4 رحلات من المدينة المنورة إلى القاهرة من بينها رحلة واحدة إلى برج العرب، لعودة 3033 حاجًا من شركات السياحة وبعثة الداخلية والأوقاف وقرعة مجلس النواب.

نقل 1755 حاجا من حجاج شركات السياحة

ونظمت شركة مصر للطيران، أمس الأربعاء، 8 رحلات جوية بواقع 6 رحلات من جدة للقاهرة، ورحلتين من المدينة المنورة، لنقل 1755 حاجًا من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارة الداخلية.

عودة حجاج الجمعيات الأهلية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأربعاء، عن عودة أول أفواج حج الجمعيات إلى القاهرة بدءًا من يوم الخميس المقبل؛ حيث يعود حجاج محافظة الجيزة وعددهم ٢٢٥ حاجًا من مطار جدة إلى القاهرة.

وأضافت «القباج» أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج، حيث تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات وعددهم ٣٠٠٠ حاج إلى مجموعتين؛ المجموعة الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة وعددهم ١١٠٠ حاج، أما المجموعة الثانية وبلغ عددها ١٩٠٠ حاج، فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

استمرار تفويج الحجاج حتى بداية الأسبوع المقبل

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن إدارة البعثة ستبدأ في تفويج المجموعة التي بدأت رحلتها من مكة المكرمة، إلى المدينة المنورة، بداية من يوم الأربعاء الموافق ١٣ يوليو، على أن يتم استكمال تفويجهم تواليا إلى المدينة حتى بداية الأسبوع المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي