عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكتب الوزراء الإسرائيلى: لابيد والرئيس الأمريكي يبدآن اجتماعا ثنائيا فى القدس

تحيا مصر

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلى، ببدأ رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد والرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات ثنائية فى القدس.

تحيا مصر

ومن المقرر أن تنعقد المحادثات الثنائية بين رئيس الوزراء الإسرائيلى و الرئيس الأمريكي فى فندق والدروف أستوريا بالقدس، وسيعقب ذلك قمة على الإنترنت لمجموعة I2U2 حيث ستضم إسرائيل والهند والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، كما انه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفى مشترك بين لابيد  وبايدن.

 

 

 

بايدن يزو متحف الهولوكوست 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل إلى إسرائيل امس الأربعاء والتقى بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد كما قام بزيارة متحف ياد فاشيم والتقى بالناجيين من مذبحة الهولوكوست كما تفقد الرئيس الأمريكي منظومة الدفاعات الإسرائيلية.

 

 

 

 

 

اتفاقية شراكة فى مجال التكنولوجي بين واشنطن وتل أبيب

ويشار إلى انه قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل أعلنت واشنطن وتل أبيب توقيع اتفاقية شراكة فى مجال التكنولوجي ومن المتوقع خلال هذه الزيارة أن يلتقى بالمعارضة الإسرائيلية وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، كما سيلتقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ويذكر أن بعد أن تنتهي زيارة بايدن لإسرائيل فأنه من المقرر أن يزور السعودية ويلتقى بالملك سلمان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولقاء بعدد من القيادات العربية وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي فى وقت سابق بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري لقاءات ثنائية مع عدد من قادة المنطقة وذلك قبل أن يتم عقد قمة مرتقبة معهم.

تابع موقع تحيا مصر علي