عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفيزياء والتاريخ.. المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

تحيا مصر

قطع طلاب الصف الثالث الثانوي، شوطا كبيرا في امتحانات نهاية الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، التي انطلقت الاثنين 20 يونيو.

ويبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢،  بعد قضاء قرابة شهر منذ انطلاق الامتحانات، خاض خلالها طلاب الثانوية العامة العديد من الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية التي تضاف إلى المجموع، وغير الأساسية التي لا تضاف إلى المجموع.

 

امتحانات الثانوية العامة 2022

 

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

وحصل طلاب الثانوية العامة على استراحة قليلة، خلال إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتوقفت الامتحانات خلال الفترة من 9 يوليو حتى 12 يوليو 2022.

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية من أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ، اليوم الخميس، يبتقى من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، اسبوعين حيث تنتهي امتحانات الثانوية العامة الخميس 21 يوليو الجاري

وينشر "تحيا مصر" المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الأحد المقبل 17 يوليو،  الامتحان في مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، وامتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة، يوم الثلاثاء 19 يوليو، الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة العلمية (علمي رياضيات).

وتختتم امتحانات الثانوية العامة 2022 ، يوم  الخميس 21 يوليو، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، الامتحان في مادة الأحياء البيئية، فيما يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية"، بينما يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي "الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

امتحانات الثانوية العامة 2022

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

وتحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد. 

 يهمك أيضا:

 

بنك القاهرة يقدم مبادرة التمويل العقاري بفوائد متناقصة.. الشروط والأوراق المطلوبة

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي