عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار مصر اليوم.. «مدبولي» يعلق على زيادة أسعار المنتجات البترولية.. توقيع «إعلان القدس» بين أمريكا وإسرائيل.. والرئيس السيسي يشارك في مؤتمر بطرسبرج للمناخ الأحد المقبل

تحيا مصر

ينشر موقع تحيا مصر، آخر الأخبار في مصر اليوم الخميس 14 يوليو، والتي شهدت عددًا من الأحداث المحلية والعالمية، منها كلمة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشأن زيادة أسعار المنتجات البترولية، وتداول أجزاء من امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 14 يوليو

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة على الهواء مباشرة، صباح اليوم الخميس، بشأن زيادة أسعار المنتجات البترولية، مؤكدًا أن الدولة حرصت خلال الفترة الماضية على عدم زيادة سعر السولار، لتخفيف العبء عن المواطنين، موضحًا أن الدولة المصرية لم تقلل دعم المحروقات، بل على العكس، فنتيجة الزيادات الكبيرة التي شهدتها أسعار المنتجات البترولية عالميًا، قامت الدولة المصرية بزيادة دعم المحروقات من 18 مليار جنيه بالعام الماضي، إلى ما يقرب من 30 مليار جنيه هذا العام، لدعم المحروقات والبوتاجاز.

كما أشار إلى أن تكلفة سعر السولار خلال الـ3 أشهر الماضية على الدولة وصل إلى 11 جنيه للتر، في حين كانت الدولة توفره بسعر 6.75 جنيه، ومع استهلاك المواطن أكثر من 42 مليون لتر يوميا، أي 15 مليار لتر سنويًا، فكانت الدولة تتحمل دعمًا يوميًا بـ178 مليون جنيه يوميًا، أي 63 مليار جنيه يوميًا.

أخبار مصر اليوم

تداول أجزاء من امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

تداولت صفحات السوشيال ميديا، صورة لامتحان الفيزياء داخل سيارة وخارج لجان امتحانات الثانوية العامة، والتي أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأولياء الأمور، مستنكرين خروج الامتحان من اللجنة لسيارة قبل نشره على صفحات ومجموعات الغش على السوشيال ميديا.

وأكد الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

«الأزهر» تعلن جاهزية مستشفياتها الجامعية لعلاج مصابي حادث حافلة ترعة السلام

علن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية مستشفيات الجامعة لعلاج مصابي حادث حافلة ترعة السلام التي غرقت أمس الأربعاء، وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم، حيث كانت الحافلة تُقِلُّ عددًا من الأطفال التابعين لأحد مكاتب تحفيظ القرآن الكريم من محافظة الدقهلية، وسقطت في ترعة السلام أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية برأس البر بمحافظة دمياط؛ ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

أخبار مصر الآن

الرئيس السيسى يصدق على قانون مد مدة وقف العمل بضريبة الأطيان

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، (التقرير التكميلي للجنة الخطة والموازنة).

ويهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة، لمد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم  رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان سنة أخري، وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين العاملين بالزراعة، وتشجيعا لصغار الفلاحين على زيادة الإنتاج، وقبل انتهاء مدة الوقف المنصوص عليها في القانون رقم ١٤٣ لسنة ٢٠١٧ بنهاية شهر يوليو من عام ٢٠٢٠، فقد صدر القانون رقم ١٤٧ لسنة ٢٠٢٠ بمد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنتين أخريين.

الولايات المتحدة وإسرائيل يوقعان «إعلان القدس» للتصدي النووي الإيراني

أعلنت إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بتوقيع «إعلان القدس» للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي يضمن التزام أمريكا بأمن إسرائيل ومن أجل منع إيران من أن تمتلك سلاح نووي، حيث اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائيرلابيد، فى القدس 14 يوليو ،2022 واعتمدوا الإعلان المشترك بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل»، وتضمن إعلان القدس أنه «تماشيا مع العلاقة الأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والالتزام الأمريكي الراسخ بأمن إسرائيل، وبشكل خاص على تفوقها العسكري النوعي، فتؤكد واشنطن التزامها الثابت بالحفاظ على قدرة إسرائيل على ردع أعدائها وتعزيزها من أجل الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد».

الرئيس السيسي يشارك في حوار بطرسبرج للمناخ

أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل لها، أن السفارة الألمانية، ذكرت اليوم الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتجه في زيارة إلى برلين يومي الأحد والإثنين المقبلين؛ للمشاركة في حوار بطرسبرج للمناخ، وأوضحت السفارة أن الرئيس السيسي، سيعقد سلسلة من اللقاءات خلال الزيارة مع المستشار الألماني، وعدد من الأعضاء البارزين في الحكومة الألمانية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي