عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع زيارة بايدن ..رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يزور السعودية

تحيا مصر

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي إلى السعودية، الخميس، من أجل إجراء مباحثات رفيعة المستوي وتأتي زيارة العليمي تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية.

تحيا مصر

لقاء مرتقب بين العليمي وبايدن فى السعودية

وصرح مسؤول حكومي بأن :" رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيلتقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش القمة العربية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي وعدد من زعماء العرب". وأضاف المسؤول أن :" خلال اللقاء سيتم بحث الأوضاع فى اليمن وفرص تمديد الهدنة والسلام وجهود مكافحة الإرهاب وتدخلات إيران فى البلاد".

 

وفى سياق متصل أفادت وكالة “سبأ” اليمنية بأن:" زيارة العليمي سوف تتضمن مباحثات هامة عن الأزمة اليمنية، وفرص تمديد الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار فى البلاد".

وأضافت الوكالة بأن:" رئيس مجلس القيادة الرئاسي فى اليمن سيعرض الموقف الرسمي من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران للتعامل الجاد مع الفرص السانحة لإحياء العملية السياسية فى اليمن، وإنهاء المعاناة الإنسانية الأسوأ فى العالم".

وكان الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي سلم زمام السلطة فى إبريل الماضي إلى مجلس القيادة الذي يمثل قوي مختلفة، ويأتي ذلك فى ختام مشاورات الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.

تابع موقع تحيا مصر علي