عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة صبورة السيد تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع حدوث أي زيادة مبالغة في الأسعار

تحيا مصر

طالبت النائب صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على الاسواق لمنع أي زيادات مبالغة أو عشوائية في أسعار السلع والمنتجات أو تعريفات الركوب، وذلك بعد الزيادة التي حدثت في أسعار المنتجات البترولية، خاصة بعد زيادة أسعار السولار والتي تؤثر على أسعار العديد من المنتجات، لارتباطها به بشكل مباشر.

تحيا مصر 

النائبة صبورة السيد تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع حدوث أي زيادة مبالغة في الأسعار

وقالت «السيد»، في تصريحات لها، إن الحكومة حاولت جاهدة عدم تحميل المواطنين أية أعباء إضافية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله، ولذلك لم تقم بزيادة أسعار السولار لما يقرب من 30 شهرًا، إلا أن المتغيرات العالمية سواء فيما يتعلق بالارتفاع الكبير في سعر النفط عالميا حيث وصل في بعض الأوقات إلى 120 دولار، إضافة إلى ارتفاع سعر الصرف، فرض على الحكومة أن تقوم بتحريك سعر السولار.

وأضافت عضو مجلس النواب أنه في الوقت الذي تصدر فيه الحكومة قرارًا بزيادة أسعار المنتجات البترولية، تقوم في الوقت ذاته بإعلان عن برامج حماية اجتماعية جديدة وفقًا لتوجيهات الرئيس، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين.

وأشارت النائبة إلى أن استمرار منظومة الدعم أمر ضروري، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي نمر بها حاليًا، مشيدة بحرص الحكومة على تقديم حزم إضافية من الدعم لمحدودي الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي