عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهند تعلن تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود

تحيا مصر

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود فى ولاية كيرلا جنوبى البلاد، لشخص قادم من الإمارات.

تحيا مصر

قادم من الإمارات ..الهند تعلن أول حالة إصابة بجدري القرود 

وأفادت صحيفة " تايمز أوف أنديا"  نقلا عن مدير الصحة فى ولاية كيرلا بأنه :" تم رصد أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود، لشخص قادم من الإمارات، وقد وصل إلى الولاية فى 12 يوليو وتم أتخاذ جميع الخطوات وفقا للإرشادات الصادرة من منظمة الصحة العالمية".

ويذكر انه فى وقت سابق أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية (روس بوتريب نادزور) للصحفيين عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود فى روسيا، لافتا إلى أن الحالة لشاب قادم من أوروبا.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، بأنه تم تسجيل أكثر من 6 آلاف إصابة بمرض جدري القرود فى 58 دولة.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو إن :" المنظمة ستعقد اجتماعا جديد للجنة التى تقدم المشورة بشأن إعلان حالة طوارئ صحية عالمية" وهى أعلى درجات التأهب فى منظمة الصحة العالمية .

ويذكر أنه فى الاجتماع السابق الذي عقد فى 27 يونيو أعلنت اللجنة أن التفشي لم يصل بعد إلى حالة الطوارئ العالمية وذلك على الرغم من ارتفاع الإصابات فى كل البلدان الأفريقية حيث ينتشر المرض فيها وكذلك فى دول أخري فى مختلف انحاء العالم.

ويشار إلى أن فيروس جدري القرود يشبه اعراضه بالأنفلونزا ويتوطن فى العديد من البلدان فى غرب ووسط افريقيا و زادت معدلات الإصابة بالفيرس فى انحاء العالم فى أوائل مايو الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي