عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة فى واقعة الطفلة رقية 7 سنوات ضحية السقوط ببئر في الغربية

تحيا مصر

عشرات من المواطنين يلتفون حول الأم المكلومة يحاولون مواساتها وهى تجلس على الرصيف تناجى طفلتها التى سقطت فى بئر عمقه ثلاث أمتار، فى انهيار شديد تخرج بعض الكلمات الغاضبة حزنا عليها، أثناء عمليات البحث عن جثتها التى استمرت ٦ ساعات متواصلة، فتحول العيد إلى كابوس مفزع وأتشح الجميع بالسواد.

تحيا مصر

حالة من الحزن انتشرت بين أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عقب واقعة الطفلة "رقية أحمد شتا"، ذي الـ ٧ سنوات التى لفظت أنفاسها الأخيرة بعد أن سقطت فى بئر غير محكم الغلق بمنطقة الشعبية، ومطالبات الجميع بالتحقيق فى الواقعة.

 

قدم " موقع تحيا مصر" بث مباشر، رصد من خلاله الساعات التى حاولت فيها فرق الأنقاذ النهرى البحث عن جثة الطفلة " ضحية البئر"، لأكثر من ٦ ساعات متواصلة بعد أن جرفها التيار لمكان أخر بعيد عن موقع الحدث، وأنتهت بالعثور على جثمانها .

وأكدت إحدى السيدات” شاهدة عيان”، أن الطفلة رقية كانت تسير برفقة أسرتها، عقب عودتها من الحديقة، ودون قصد سقطت بين فتحات بئر غير محكم الغلق، فصرخت الأسرة وحاولوا الأهالى انقاذها إلا أنها أختفت كونها نحيلة الجسد، المياه جرفتها إلى أماكن بعيدة.

شاهد عيان

وأشار شاهد عيان، أن البئر تابع لوزارة الرى وليس بئر صرف صحى، والطفلة سقطت فى فتحة بين الكتل الخرسانية المغطى بها البئر، لافتا أن عمقه ٣ متر، ويصل طوله إلى بعض قرى مركز المحلة، وفرق الأنقاذ أستمرت فى عمليات البحث لمدة ٦ ساعات متصلة، حتى عثروا على جثتها .

وشهدت أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، تشييع جنازة الطفلة "رقية احمد شتا" التى لقيت مصرعها نتيجة سقوطها فى بئر ترعة مغطى، بمنطقة الشعبية وسط حالة من الحزن والأسى.

كانت قد لقيت الطفلة " رقية شتا " ٧ سنوات مصرعها غرقا إثر سقوطها فى بئر ترعة غير محكم غطائه بمنطقة الشعبية، مؤكدين شهود العيان أن الطفلة كانت تسير برفقة أسرتها فى هذه المنطقة وانزلقت قدمها بين فتحات البئر حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بعد جهود من فريق الانقاذ أستمر أكثر من ٦ ساعات متواصلة.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم ثان المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الاهالى بسقوط طفلة تدعى " رقية " فى بئر ترعة غير محكم الغطاء .

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث وفريق الأنقاذ وتم أنتشال الجثة بعد ٦ ساعات من بداية الواقعة .

وكشف مصدر داخل مديرية الصحة بالغربية، أن التقرير المبدئى للطفل رقية التى لقيت مصرعها داخل إحدى البيارات، هو اسفكسيا الغرق، مشيرا أن طول البئر ساعد على غرق الضحية فى اسرع وقت.

تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة سقوط الطفلة رقية

ومن جانبه، قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة سقوط الطفلة "رقية أحمد شتا" داخل حفرة ترعة مغطاة بمنطقة الشعبية بدائرة قسم ثان المحلة، وأسفر عن وفاتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين. 

كما وجه محافظ الغربية مديرية الري والصرف بمراجعة كافة غرف الصرف والترع المغطاة في المحافظة وصيانتها وإحكام إغلاقها.

تابع موقع تحيا مصر علي