عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر في الصدارة يليها ألمانيا والدوحة في تنظيم استضافة "الكوتشينج" الدولي

تحيا مصر

وفقًا لإحصائيات الاتحاد الدولي للكوتشينج حصدت مصر المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا للكوتشينج، حول عدد الفعاليات التي تم تقديمها خلال الاسبوع الدولي السنوي للكوتشينج والذي استضافته مصر في الفترة من ١٦ حتى ٢٢ مايو الماضي، بينما جاءت ألمانيا في المركز الثاني والدوحة بالمركزي الثالث.

تحيا مصر

من جانبه قال طوني جورج مؤسس خدمة tC مصر والشرق الأوسط، ومسؤول لجنة العلاقات العامة والشركات بـ(ICF)؛ إن فرع مصر للكوتشينج لم يكن ليحقق هذا النجاح دون دعم أعضاءه من الكوتشيز والمدارس المعتمدة وشركائه اللذين طالما آمنوا برسالته ودوره، ومن ثم يستعد الاتحاد الدولي للكوتشينج فرع مصر الاحتفاء بأعضائه ومدارسه وشركائه، ومشاركتهم الاحتفال بما تحقق من نجاحات دولية، مؤكدًا على أن المصريين اعتادوا في الأزمات على التكاتف والعمل الجماعي لخدمة الفرد ومن ثم المجتمع ككل. 

الكوتشينج والتنمية المستدامة ٢٠٣٠ 

وكشفت نوزادة هادي، رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكوتشينج فرع مصر عن الاحتفال المزمع إقامته بعد غد الجمعة، بمشاركة نخبة من رواد الكوتشينج في مصر والوطن العربي، حيث سيتم مناقشة دور الكوتشينج في إعادة تخيل المستقبل ورسم الشخصية المصرية والعربية من منظور تنموي للحاق بركب العالمية، إلى جانب اعتماده كأحد ركائز دعم الاستراتيجية الوطنية لتمكين وبناء الإنسان، ورؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف ومبادئ التنمية المستدامة ومن بينها الارتقاء بجودة حياة المواطن وتحسين مختلف نواحي الحياة وبناء القدرات الإبداعية وحوكمة المؤسسات والإصلاح الإداري وتمكين المرأة والشباب، وهو ما يتماشى مع خطة عمل واهداف الاتحاد الدولي للكوتشينج فرع مصر، والذي نظم منذ بداية العام الجاري العديد من الفاعليات والأنشطة، على سبيل الذكر لا الحصر: معارض توظيف الشباب - منتديات ريادة الأعمال - مؤتمرات تمكين المرأة - ندوات بالأندية - لقاءات بالمكتبات - فاعليات بالجامعات …. إلخ. 

 
 

ويسعى فرع مصر للكوتشينج إلى المزيد من الفاعليات والأنشطة التي من شأنها رفع الوعي بأهمية الكوتشينج ودوره الفعال في نمو الافراد والمجموعات في السياقات المختلفة للمجتمع المصري.

 
 

وأشادت رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكوتشينج فرع مصر، بتفوق مصر على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا في استضافة وإدارة الاسبوع السنوي الدولي للكوتشينج. وطبقًا لتعريف الاتحاد الدولي (ICF) هو شراكة على مستوى تحفيز التفكير وعملية الإبداع كي تُلهم الأفراد بهدف الوصول لأعلى قدر من طاقاتهم واكتشاف الأفضل من إمكانياتهم الشخصية والمهنية وتطويرها.

تابع موقع تحيا مصر علي